اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » المرور توضح انواع مركبات الفحص المؤقت المشمولة بالتسجيل

المرور توضح انواع مركبات الفحص المؤقت المشمولة بالتسجيل

4.14688357671754742261

اصدرت مديرية المرور العامة، الاثنين، توضيحا بشأن انواع مركبات الفحص المؤقت المشمولة بالتسجيل، فيما حذرت سائقي سيارات الاجرة من الكتابة على الزجاج الخلفي.

وقال العميد عمار وليد من اعلام المديرية في حديث ، انه “بخصوص البيان رقم 3 الخاص بتسجيل المركبات الفحص المؤقت، فهناك ثلاث انواع منها”، مبينا ان “المركبات المستلمة من الشركة العامة للسيارات التي تحمل لوحات فحص مؤقت مستثناة من البيان، لوجود تعلقات فيها تتضمن اقساط ومصارف في الموصل”.

واضاف وليد ان “المركبات الاهلية ذات لوحات الفحص المؤقت التي تم استيرادها وما زالت لوحاتها فحص مؤقت، فاذا كانت المعاملة قيد الانجاز، تحتجز المركبة لمدة 15 يوم ويرسل بكتاب رسمي لموقع التسجيل من اجل كتابة الارقام”، مشيرا الى انه “اذا لم يراجع سائق المركبة نهائيا اي دائرة مرور لغرض تسجيل مركبته، فانه يرسل مباشرة للهيئة العامة للكمارك”.

وتابع وليد ان “السيارات الحكومية التي تحمل ارقام فحص مؤقت فيتم حجزها، ويرسل كتاب الى الدائرة القانونية في مديرية المرور العامة”.

وبشأن الكتابات على زجاج المركبات، اكد وليد ان “مدير المرور العامة وجه سائقي مركبات سيارات الاجرة كافة بعدم كتابة اي كلمات على الزجاج الخلفي لمركباتهم وانما فقط اسم المركبة ونوعها لكي لا يكون تحت طائلة القانون”، لافتا الى ان “مفارز للمرور ستكون بهذا الخصوص”.

اما بالنسبة لاجازات سائقي الدرجات النارية، بين وليد انه “يحق للمواطن الذي عمره 16 عام وما فوق الحصول على اجازة الخاصة بالدراجة النارية”، مضيفا ان “مواقع الغزالية والرستمية وغيرها تعمل لاصدار هذه الاجازات”.

اترك رد