اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » المسؤول العراقي الاكثر سخرية بواسائل التواصل الاجتماعي واللقب الذي اطلق عليه من قبل المواطنين

المسؤول العراقي الاكثر سخرية بواسائل التواصل الاجتماعي واللقب الذي اطلق عليه من قبل المواطنين

العراق هو البلد الوحيد الذي تتعاقب فيه الازمات الى مالانهايه وان الإعتماد على تصريحات المسؤولين لحل هذه الازمات لن يزيدنا الا تراجعا وخسارة للمال والوقت ، ولم نعد نصدق التصريحات المتناقضة والتي تجانب الواقع اليومي بكل شيء بل لقد أصبحنا نخشى من تلك التصريحات والوعود وبتنا نأخذها على العكس ونعتبرها نذير شؤم بما تحمله من توقعات لا تمت إلى الحقيقة بصلة ويبدو أن هذه القضية قد أصبحت سياسة ثابتة لا تتغير بتعاقب القائمين عليها ان الأموال العراقية كفيلة ببناء بلدان عصرية مجهزة بكافة الخدمات لوأنفقت بشكل سليم ولو كانت في أيد أمينة لقد أمضينا سنين عديدة ونحن نجتر الوعود المضحكة وتخدرنا التصريحات المثيرة للسخرية دون أن يلوح في الأفق بصيص ضوء ، نحن نعيش أجواءا متناقضة تزدحم بالأضداد التي تكون فكاهية ومضحكة في احيان كثيرة…

وقد انتشر ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا الفيس بوك واصبح لكل واحد من المسؤولين لقب خاص به وهنا نتناول اشهر الشخصيات العراقية في الساحة السياسية وابرز الالقاب المتداولة بين الناس وقصة ذلك اللقب …..

images

  • صخرة عبعوب: أثارت تصريحات أمين بغداد وكالة  نعيم عبعوب الكعبي ، حول صخرة وزنها 150 كغم القيت في شبكات الصرف الصحي ما تسبب في إغلاقها، سخرية وتهكم العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي وقال في حينها ان الصخرة ألقتها جهات خارجية وداخلية عن عمد في احد شبكات الصرف مما تسبب في انسداد الأنبوب وغرق الناس وعدها احد اسباب ظاهرة الفيضانات في بغداد في وقتها ، وقد حفظ العراقيون كلمته الشهيرة (ايبااااااااه) عند لقاءاته عبر الفضائيات وتصريحات اخرى مثيرة للجدل.
  • 1.1437993512761521934
  • كيزر الفهداوي: اثيرت موجة غضب ساخرة عند العراقيين بسسب تعليل وزير الكهرباء قاسم الفهداوي لعوائق إمدادات الكهرباء، مبرراً انقطاعها لساعات طويلة في اليوم، حيث أشار في تعليله إلى أن وزارته طلبت من مكتب إحصاءات متخصص إجراء مسح لمعرفة استهلاك العراقيين للكهرباء، فتبين أن “12% من سكان بغداد لم يطفئوا الكيزر (السخان الكهربائي) حتى الآن”. ….. في درجة حرارة جو تزيد عن نصف درجة الغليان (50) درجة مئوية في العراق ، التعليل الذي أطلقه الوزير الفهداوي لم يتركه العراقيون يمر مرور الكرام دون استغلاله في تعليقات ساخرة، بعد أن صار مادة دسمة لمواضيعهم في مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” خاصة؛ لكونه الأكثر انتشاراً واستعمالاً بين العراقيين.
  • 732547915

 

  • تصدير كهرباء الشهرستاني: وهو القول الشهير للشهرستاني قبل سنوات حول مشكلة الكهرباء التي قال انها ستنتهي ويبدأ العراق بتصدير الكهرباء الى دول الجوار نهاية الثلث الاول من العام 2013، وانتظرناه حتى باب الدار كما يقول المثل العراقي، وقال بعدها من ان العراق سيحقق الاكتفاء الذاتي بالطاقة الكهربائية وتراجعت الكهرباء واصبحت مثال للسخرية في الشارع العراقي في حينها.

 

  • عملية بواسير العطية: ذكرت النائبة  الفتلاوي ببرنامج تلفزيوني قائمة بالذين اجروا عمليات على نفقة البرلمان كان من ضمنهم النائب الشيخ  خالد العطية حيث اجرى عملية (بواسير ) بمبلغ 59 مليون دينار في الخارج ومن ميزانية البرلمان في حين ان هذه العملية تجري في العراق باقل من مليون دينار” واصبح ذلك موضوعا متداولا وبشكل مضحك عبر مواقع التواصل الاجتماعي ..
  • 10568_30

 

  • انفتاح الجعفري على داعش : قال وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري(نحن ننفتح على داعش بكل أعضائها وننفتح خارج داعش على أي دولة تقدم مساعدة للعراق كما قدمت الصين، وأي دولة، عندما كنت في أستراليا ونيوزيلاندا طلباً للالتحاق والانضمام إلى داعش ورحبنا بهم وأهلاً وسهلاً يا مرحبا)…..ورد حديث الجعفري عن “داعش” خلال مؤتمره الصحفي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف… ومرة أخرى يبهر وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري العراقيين بتصريحات غريبة، عادة ما تتحول مثاراً للسخرية والجدل إلى أن يخرج بتصريح جديد، ليبدأ جدل جديد حيث دائما ماكان حديثه تنظيريا ولايفهم العامة منه الكثير مع استخدامه غالبا لالفاظ الشفافية والملائكية.
  • images37

 

والكثير الكثير مثل كلمات الرئيس جلال طلباني ونكاته وبعض كلمات رئيس الوزراء السابق نوري المالكي (مثل كلمة فقاعة ) وبليغ ابو كلل وتعليقاته المثيرة للجدل وتصريحات للحكيم (انبارنا الصامدة) والقاب مثل عادل زوية وبرزاني انفصال وتصريحات لبعض المسؤولين عن ملائكية زوجاتهم وغيرها وغيرها .. حيث لايسعنا الا الاختصار حول الاكثر شهرة في مواقع التواصل الاجتماعي .

 

خالص تحيات شبكة عراق الخير والمحبة

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: