اخبار اقتصادية

المسعودي يؤكد إن الحكومة العراقية رصدت رواتب المتقاعدين بالكامل طوال عام 2016

12643013 549835295175669 6423369200931032549 n

شبكة عراق الخير : متابعة

المسعودي يؤكد إن الحكومة العراقية رصدت رواتب المتقاعدين بالكامل طوال عام 2016
كشف النائب عن كتلة المواطن في بابل المهندس محمد علي المسعودي ،اليوم الثلاثاء، إن الحكومة رصدت رواتب المتقاعدين بالكامل طوال عام 2016 ، ولن يتم المساس بها حتى وإن كان وضع العراق المالي محرجا.
وقال المسعودي في تصريح ، إن” أكثر من 3 مليون متقاعد في العراق تم تخصيص رواتبهم التقاعدية كاملة من قبل الحكومة الإتحادية نظرا للخدمات التي قدموها للوطن والوضع الصحي والمعاشي الذي يعانون منه جراء الظرف الإقتصادي والمالي الذي يعيشه العراق”.

وأضاف إن” استقطاع 3% الخاص بالحشد الشعبي شمل المتقاعدين عدا فئات معينه وهي الشهداء والسجناء والمتقاعدون المعاقون وضحايا الإرهاب وشهداء الحشد الشعبي”.

من جانب أخر أشار المسعودي إن” كتلة المواطن بمجلس النواب العراقي تسعى لشمول المتقاعدين بإمتيازات جديدة منها الضمان الإجتماعي وسلف البسيطة المعفاة من الفائدة كمساعدة لهم في إدارة حياتهم اليومية “.

يذكر إن وزير المالية هوشيار زيباري أكد في وقت سابق إن العام الحالي، خصوصا في النصف الأول منه ، سيكون قاسيا على العراقيين، محملا الحكومة السابقة، مسؤولية نفاذ السيولة المالية في الخزينة العراقية، موضحا أن غياب قانون للموازنة المالية خلال العام الماضي، كان سببا في نفاذ السيولة المالية بخزينة الدولة، والحكومة كانت تصرف الميزانية، دون وجود أي قانون للصرفيات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights