اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » المشهداني :تحديد موعد انعقاد “مؤتمر السنة” ببغداد

المشهداني :تحديد موعد انعقاد “مؤتمر السنة” ببغداد

شبكة عراق الخير :

قال رئيس البرلمان العراقي الأسبق محمود المشهداني يوم الجمعة إن مؤتمر القوى السياسية والشخصيات التي تمثل المحافظات ذات الأكثرية السنية سينعقد في ١٣ من الشهر الجاري بالعاصمة بغداد.

وأوضح المشهداني في تصريح صحفي، أن “مؤتمر بغداد الوطني يعقد في يوم الخميس المقبل الموافق ١٣/ تموز ٢٠١٧ في بغداد بحضور الوزراء والنواب الحاليين والسابقين للمحافظات والمناطق المحرره من عصابات داعش الارهابية اضافة للشخصيات الأكاديمية والدينية والعشائرية”.

وأضاف أن المؤتمر “سيتدارس مرحلة مابعد داعش وإعادة النازحين والاستقرار لتلك المناطق”، مشيرا إلى أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر ستوجه الدعوات الرسمية للرئاسات الثلاث اضافة للشخصيات المعنية بهذا الموتمر.

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري، اعلن أن مؤتمرا للقوى السنية سيعقد في بغداد، “بهدف الوصول للتفاهم حول حلول حقيقية لأزمات البلاد” منوهاً إلى أن المؤتمر قد يسمح للمعارضة وغيرها بالمشاركة استعداداً لدخولها العملية السياسية.

لكن قوى التحالف الشيعي رفضت بشدة حضور شخصيات مطلوبة بما قالت انها “جرائم إرهابية وجنائية” إلى مؤتمر المصالحة الوطنية. ودعت إلى “ضرورة التأكد من مطلوبية الضيوف للقضاء قبل دعوتهم”.

وبعد موجة انتقادات وتهديدات بملاحقة المشاركين في المؤتمر ممن هم مطلوبون للقضاء ويقيمون خارج العراق فقد أكد اتحاد القوى السنية عدم مشاركة مطلوبين للقضاء بين المشاركين في مؤتمر السنة.

كما اكدت الحكومة العراقية في بيان صدر أمس عدم السماح بمشاركة مطلوبين للقضاء العراقية في المؤتمر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: