اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » المفارز التفتيشية في وزارة الداخلية تضبط 10 حالات بالجرم المشهود على ضباط ومنتسبين

المفارز التفتيشية في وزارة الداخلية تضبط 10 حالات بالجرم المشهود على ضباط ومنتسبين

شبكة عراق الخير:

نفذت مفارز مديرية تفتيش المحافظات التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية 10 حالات ضبط بالجرم المشهود على ضباط ومنتسبين وأشخاص حاولوا التجاوز على المال العام والقانون العراقي في عدد من الدوائر التابعة للوزارة.

حيث ذكر تقرير صادر عن مديرية تفتيش بغداد أن مكاتبها ومفارزها في المحافظات استطاعت رصد عدد من حالات الفساد، تمكنت خلالها المفارز التفتيشية من ضبط المتورطين فيها بالجرم المشهود.

وبيّنت المديرية أن الحالات الـ 10 التي تم ضبطها تمثلت برصد ضابط شعبة مكافحة المخدرات في محافظة النجف الأشرف متلبساً بابتزاز الموقوفين في موقف الشعبة واتفاقه مع محاميهم باللقاء بهم داخل الموقف بغية تلقينهم قبل أخذ أقوال المتهمين وتدوين افاداتهم، مقابل منافع شخصية وأموال يحصل عليها الضابط من عوائل الموقوفين.

فيما تمكن مكتب تفتيش بابل أحد مكاتب مديرية تفتيش المحافظات من ضبط أحد ضباط مكتب مكافحة اجرام البلدة التابع لمحافظة بابل وهو برتبة مقدم متلبساً باستلام رشوة مقدارها 6 ملايين دينار من عائلة أحد الموقوفين مقابل عدم إدراج المبارز الجرمية التي ضبطت مع الموقوف وتغيير افادته. وتمكن المكتب أيضاً من رصد أحد المفوضين المنسوبين الى مركز شرطة المدحتية متلبساً بجريمة سرقة جهاز (موبايل) من أحد المواطنين الذين تعرضوا لحادث مروري.

وأضافت المديرية في تقريرها أن مكتب تفتيش ديالى ضبط مأمور شرطة الكمارك وعدد من المخلصين العاملين في منفذ مندلي الحدودي متلبسين بإدخال شاحنات محملة بمختلف البضائع دون اخضاعها للفحص المختبري لقاء مبالغ مالية.

هذا وتمكن مكتب تفتيش المثنى من القاء القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق المادة (453 ق .ع) في أحد سيطرات المحافظة بعد نصب كمين له .

وذكر التقرير أيضاً أن مفارز المفتشية ضبطت عدد من المخالفين بين منتسب في الداخلية وأشخاص وأصحاب شاحنات في عدة عمليات منفصلة في محافظات نينوى والبصرة وصلاح الدين وواسط، تم ضبط المخالفين فيها بالجرم المشهود، حيث قامت مديرية تفتيش المحافظات باتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفات العشرة الممضبوطة.

يذكر أن المفارز التفتيشية وبناء على توجيهات السيد المفتش العام لوزارة الداخلية باشرت باجراءات الضبط بالجرم المشهود على الفاسدين والمخالفين.

وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*