اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الملا : داعش والبعث هما من يقتل الشعب العراقي

الملا : داعش والبعث هما من يقتل الشعب العراقي

___________________________________________________________________________164045199

رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا يرى أن داعش وحزب البعث العراقي هما من يقتل الشعب العراقي، ويناشد المرجعيات الكبرى الإسلامية والمسيحية إلى إنشاء غرفة عمليات ضد التطرف. ويدعو إلى “فكّ البيعة” عن البرلمان العراقي.

رأى الشيخ خالد الملا، رئيس جماعة علماء العراق، أن تنظيم داعش وحزب البعث العراقي المنحل، “هما من يقتل الشعب العراقي”.

وطالب الملا خلال خطبة الجمعة التي أقيمت في الكرادة، بــ “إحالة كل من يدعم داعش سنياً كان أم شيعياً للمحاكمة”.

وأقيمت صلاة موحدة في جامع الخضيري في الكرادة في بغداد، تأكيداً على وحدة العراقيين في مواجهة الارهاب،  وحضرها مراسل (الاتجاه برس)

وفيما طالب الشيخ الملا بموقف بعد مجزرة الكرادة، أشار إلى أن مؤسسة الأزهر لم تستنكر المجزرة التي أودت بأكثر من 300 مواطن عراقي، “بينما استنكرت استشهاد 4 سعوديين”، في تفجير المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

ووقعت الاثنين الماضي ثلاثة تفجيرات في القطيف وجدة والمسجد النبوي، الذي خلف ثمانية شهداء من بينهم 4 من قوات الأمن فضلاً عن وجود جرحى.

كما أشار الملا إلى وجود عدد من العلماء “لا يريدون أن يستيقظوا حتى بعد ان وصل الانتحاري إلى قبة جامع رسول الله”.

وناشد رئيس جماعة علماء العراق، كل من المرجع العراقي السيد علي السيستاني، ومرشد الثورة في إيران السيد علي الخامنئي، والأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، إضافة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ناشدهم جميعاً بإنشاء غرفة عمليات ضد التطرف.

وتأتي هذه المناشدة بعدما بلغ التطرف مداه بحسب ما عبر عنه الشيخ الملا قائلاً إن، “التطرف وصل الى قبر نبينا ونحن نخاف على الكعبة المشرفة من التفجير”. كما دعا العراقيين إلى “فكّ البيعة” عن البرلمان العراقي.

اترك رد