اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » المنتخب الفرنسي امام غريمه الألماني

المنتخب الفرنسي امام غريمه الألماني

فرنسا

يخوض المنتخب الفرنسي مساء اليوم الخميس مباراة مصيرية بنصف نهائي كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم أمام غريمه الألماني على ملعب “فيلودروم” في مرسيليا.

ويسعى لاعبو المدرب ديدييه ديشان ضرب عصفورين بحجر واحد، بمعنى فك العقدة أمام منافس تغلب عليه في السابق في مناسبات عديدة لاسيما في البطولات الكبرى وبالتالي الترشح للدور النهائي لمواجهة البرتغال الأحد المقبل في باريس.
وقد خسر الفرنسيون أمام “المانشافت” ثلاث مرات في كأس العالم، في 1982 بأسبانيا و1986 بالمكسيك في نصف النهائي، وفي 2014 بالبرازيل في ربع النهائي.
وكان الفريقان التقيا آخر مرة في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في ملعب “ستاد دو فرانس” وديا عندما وقعت اعتداءات باريس الدامية.
ويدخل المنتخب الفرنسي هذه المواجهة المرتقبة بصفوف كاملة، فيما تفتقد ألمانيا إلى عدد من لاعبيها الأساسيين أبرزهم ماتس هاملز الموقوف بعد نيله إنذارين، إضافة إلى سامي خضيرة وماريو غوميز المصابين.
وتتطلع فرنسا لتحقيق لقبها الأوروبي الثالث بعد 1984 بقيادة ميشال بلاتيني و2000 بقيادة زين الدين زيدان وديديه ديشان، في حين ألمانيا تترشح لكسب اللقب الرابع في تاريخها بعد 1972 و1980 و1996

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache