اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » المنتخب الوطني يستهل مشواره المونديالي والاسيوي بلقاء تايوان

المنتخب الوطني يستهل مشواره المونديالي والاسيوي بلقاء تايوان

يبدأ المنتخب العراقي لكرة القدم مشواره في التصفيات المشتركة المؤدية إلى مونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس أسيا 2019 في الإمارات، غداً الخميس بلقاء نظيره التايواني في طهران ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

ويخوض العراق مبارياته على ملعب باس الإيراني في طهران الذي يتسع لأكثر من ثمانية ألاف متفرج، بعد اختياره من الاتحاد العراقي لكرة القدم مكانا لمبارياته بدلا من قطر والإمارات اللتين كانتا تحتضنان مباريات اسود الرافدين.

ويلعب المنتخب العراقي ضمن المجموعة الأسيوية الخامسة التي يغيب عنها المنتخب الاندونيسي بسبب معاقبته من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لتدخلات سياسية في انتخابات اتحاد الكرة، وتضم منتخبي فيتنام وتايلاند أيضا.

وينتقل منتخب العراق بعد مواجهة تايوان الى بانكوك لمواجهة مضيفه التايلاندي في الثامن من أيلول الجاري قبل مواجهة فيتنام في الثامن من تشرين اول المقبل.

وأقام المنتخب العراقي معسكرين تدريبيين ضمن برنامج استعداداته لمباراة تايوان، الأول في قطر استمر أسبوعين والثاني في العاصمة بيروت امتد لأسبوع واحد خاض خلاله لقاء وديا تغلب فيه بصعوبة على نظيره اللبناني 3-2.

وأسندت مهمة تدريب المنتخب العراقي الى يحيى علوان بعد اعتذار البوسني جمال حاجي المفاجئ.

وقال علوان عشية المباراة، “انهينا فترة استعداد ممتازة ولم يتبق أمامنا سوى تخطي تايوان غدا وتحقيق بداية قوية في مشوار التصفيات”، مضيفا “أصبحنا في جاهزية تامة وسنجتاز مباراة الغد”.

من جهته، اعتبر المدرب المساعد نزار اشرف ان “المهارات التي يمتلكها لاعبو المنتخب العراقي تتفوق كثيرا على مهارات لاعبي تايوان، وانها ستحسم هذه المواجهة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: