اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » المهندس يقطع رواتب فصائل “محددة” بالحشد

المهندس يقطع رواتب فصائل “محددة” بالحشد

وثيقة1

وجه القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء حيدر العبادي بالتحقيق في قطع رواتب عدد من فصائل الحشد الشعبي المرتبطة بالمرجعية العليا في النجف، بأوامر من قبل نائب رئيس الهيئة أبو مهدي المهندس.

 وثائق تشير الى قيام المهندس بقطع رواتب مقاتلي لواء أنصار المرجعية، وفرقة العباس القتالية، ولواء علي الأكبر، وفرقة الامام علي، وقوة الكاظمين القتالية، بالاضافة الى قوات سهل نينوى (المسيحية).

فيما اشار مصدر مقر بمن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى انه اصدر قبل يومين، توجيها لهيئة الحشد الشعبي بالتحقيق في التظلم الذي قدمته فرقة العباس القتالية حول قطع رواتب مقاتلي التشكيلات العسكرية المذكورة.

يذكر أن لواء أنصار المرجعية، وفرقة العباس القتالية، ولواء علي الأكبر وقوة الكاظمين القتالية، ترتبط مباشرة بالعتبات المقدسة في العراق والتي تدار من قبل المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف.

وتظهر وثيقة أخرى صادرة عن قبل قائد لواء أنصار المرجعية حميد الياسري، ومرسلة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي، تظهر تعليق رواتب مقاتليه من قبل المهندس قبيل سفره الى إيران.

وبينت الوثيقة أن مقاتليها قاتلوا دون رواتب لمدة سنة ونصف، وأنهم على استعداد للقتال تحت راية الحكومة، وأنها مستعدة للانسحاب لو طلب منها ذلك.

فيما أصدرت فرقة العباس القتالية بيانا شديد اللهجة اليوم الثلاثاء، تمهل فيه هيئة الحشد الشعبي حتى نهاية أيام عيد الفطر، متوعدة إياها بأشد الخطوات القانونية وانتزاع حقوقها المغصوبة، على حد تعبير البيان.

 كما استنكر بيان الفرقة “الممارسات المشينة التي قام بها بعض إداريي الهيئة تجاه الفرقة”، مؤشرا “خطأ مثل تلك الأفعال الخاضعة للرغبات الشخصية والدنيوية الضيقة”.

وثيقة2

اترك رد