اخبار العراق

النائب زاهر العبادي يقترح حل وزارة الكهرباء بعدما فشلت كل المحاولات والخطط

اقترح النائب عن التحالف الوطني زاهر العبادي حل وزارة الكهرباء بعدما فشلت كل المحاولات والخطط التي أعدتها الوزارة لإيصال  الكهرباء الى المواطنين.

وقال عضو  لجنة الطاقة البرلمانية اثناء جلسة استجواب وزير الكهرباء إن وزارة الكهرباء فشلت على كل المراحل والأصعدة  التي تعاقب عليها من تسنم الوزارة.

واضاف أن المواطن على علم واضح بما تم صرفه على وزارة الكهرباء من أموال طائلة تكاد تبنى بها العديد من المشاريع إلا أن عوامل ضعف الدولة وعدم السيطرة على الفساد الاداري حال دون التقدم بالواقع الخدمي ومنها توفير الكهرباء.

وعزز النائب هذا المقترح بمجموعة من الغايات التي من شأنها تخدم المواطن والمسؤول حيث أنه لا يوجد قانون مشرع لوزارة الكهرباء كباقي الوزارات المهمة.

من جانب آخر تكون كل محافظة مسؤولة عن توفير الطاقة الكهربائية لمواطنيها بحيث لا تضر بالمحافظة الأخرى كما يحصل حالياً في الموصل وبعض المحافظات. كما أن مشروع الكهرباء يكون ضمن صلاحية المحافظ الخدمية وضمن المشاريع التي يخدم بها المواطن في محافظته دون الإعتماد على الوزارة.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights