اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » النائب طه الدفاعي تفعيل التعرفة الجمركية سينعش الصناعة المحلية

النائب طه الدفاعي تفعيل التعرفة الجمركية سينعش الصناعة المحلية

عد النائب طه الدفاعي عضو التحالف الوطني قرار مجلس الوزراء بإلزام المؤسسات الحكومية في الشراء من المنتج المحلي لكافة احتياجاتها قرارا مهما سيفعل الصناعة المحلية التي وقفت منذ سنوات.

 

وقال الدفاعي في تصريح صحفي إن “تفعيل دور الصناعة المحلية وإنعاشها من الضروريات التي تحتاجها البلاد خاصة في الظروف الاقتصادية التي نعيشها الان في الوقت الذي بدأت فيه مصانعنا بإنتاج ما يمكن ان يسد حاجة المؤسسات الحكومية وبجودة عالية لربما تفوق المنتج المستورد، فضلا عن ان هذا القرار الذي يجب ان تلتزم به كافة المؤسسات الدولة سيعمل على دعم الموازنة المالية للبلاد والتي تشهد عجزا كبيرا خلال السنوات الماضية بسبب اعتمادها على التمويل الاحادي الجانب وهو النفط”.

 

وشدد الدفاعي على “ضرورة تفعيل التعرفة الجمركية التي ستجعل من المنتج المستورد اغلى سعرا من المنتج المحلي وبهذا سيلجأ المستهلك الى المنتجات المحلية على ان تكون بجودة عالية تقارن جودة المنتجات المستوردة”.

 

ودعا وزارة الصناعة إلى “تفعيل القطاعات الاخرى وتشغيل المعامل المتوقفة فضلا عن اعادة الروح الى الاسواق التي يمكن ان تكون محطة ترويجية للبضاعة المحلية وتحقق تسويقا لها من خلال عرضها بشكل تسويقي جيد”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: