اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » النائب عن دولة القانون صادق اللبان :العبادي باتجاه اخر خطوة اصلاحية اما تعيد ثقته او تبعده من الحكومة

النائب عن دولة القانون صادق اللبان :العبادي باتجاه اخر خطوة اصلاحية اما تعيد ثقته او تبعده من الحكومة

1394898219_1

اعلن القيادي في دولة القانون صادق اللبان، الاربعاء، بان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يسير باتخاذ اخر خطوة اصلاحية ، لافتا الى ان هذه الخطوة اما تعيد ثقة العبادي او تخرجه بعيدا من الحكومة.

وقال اللبان لـ”وسائل اعلام محلية ، ان” رئيس مجلس الوزراء باتجاه اتخاذ اخر خطوة اصلاحية تتضمن اجرء التعديلات والتغييرات الوزارية، فيما بين بان تلك الخطوة تعد اخر فرصة للعبادي،وهي اما تعيد الثقة له ويصبح قادرا على اتخاذ القرارات الحقيقية او تخرجه بعيدا من الحكومة”.

واضاف ان” هناك مؤشرات لاجراء تعديلات او تغييرات ببعض الوزارات الحكومية، “داعيا” الى اجراء تغيير وزاري شامل لاعادة هيكلة الدولة من جديد ولا يستند الى توجهات ورغبات الكتل السياسية”.

وتابع ان” مجلس النواب بعد ان منح العبادي الثقة الكامل لاتخاذ خطواته الاصلاحية بدأ يتسائل عن دواعي التاخير بتنفيذ الاصلاحات، “مشيرا الى ان” العبادي يمتلك القدرة على اجراء تغييرات شاملة بجميع مفاصل الدولة”.

ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، مساء امس الثلاثاء ، إلى تغيير الوزراء الحاليين الذين اقترحتهم الكتل السياسية وفقا للمحاصصة، بوزراء تكنوقراط وأصحاب اختصاص للنهوض بواقع البلاد.

وقال العبادي في كلمة متلفزة , إن مجلس مكافحة الفساد المشكل من قبل الحكومة سيتخذ إجراءات صارمة خلال الفترة المقبلة لمواجهة الفساد ،فيما اكد ان حكومته استطاعت العبور بالبلاد من الازمة الاقتصادية الوشيكة جراء اتخفاض اسعار البترول.

وأشار إلى أن الحكومة ستستعين بخبراء من دول مختلفة سيشاركون الخبراء العراقيين في مواجهة الفساد والنهوض بواقع البلاد من خلال وضع استراتيجيات تنموية

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: