اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » النائب فرح السراج “المالكي هو المسؤول المباشر عن سقوط الموصل والمدن الاخرى

النائب فرح السراج “المالكي هو المسؤول المباشر عن سقوط الموصل والمدن الاخرى

شبكة عراق الخير :

رفضت النائب عن محافظة نينوى فرح السراج يوم الجمعة اتهام نائب رئيس الجمهورية زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالي اتهامه لأهالي الموصل بالتعاون مع تنظيم داعش بتسليم المدينة للتنظيم المتشدد في أواسط عام 2014.

وكان المالكي الذي كان يشغل منصب رئيس الحكومة الاتحادية العراقية والقائد العام للقوات المسلحة قبل حيدر العبادي قد اتهم في مقابلة صحفية أهالي الموصل باسقاط المدينة بيد التنظيم المتشدد “بمؤامرة بين بقايا “حزب البعث” والمحافظة والحكومة المحلية”.

وقالت السراج في بيان لها “اننا نعبر عن رفضنا لهذا التصريح المعيب والمجافي للحقيقة الذي يحاول السيد المالكي بين الحين والاخر التنصل عنها والقاءها على اخرين”، مردفة بالقول ان “المالكي هو المسؤول المباشر عن سقوط الموصل والمدن الاخرى كونه القائد العام للقوات المسلحة والذي بيده زمام الامور والقيادة في حينها وهذا يضعه بالمسؤولية المباشرة عن كل ما جرى لابناء الموصل من ويلات وتدمير على ايدي عصابات داعش الإرهابية”.

وأضافت ان “ابناء مدينة الموصل عندما اجتاحت عصابات داعش الارهابية لمدينتهم كانوا مجردين من السلاح بانواعه وحتى السلاح الخفيف منه”، مشيرة الى ان ابناء مدينة الموصل هم كانوا ضحية لتقصير حكومي كان نتائجه تسليم المدينة بكاملها لعصابات مجرمة قتلت عشرات الالاف من خيرة ابنائها ودمرت بناها التحتية بشكل يكاد شبه كامل وهجرت مئات الالاف منهم”.

وتابعت السراج بردها على المالكي بالقول
ان “النفس الطائفي الذي نسمعه بوضوح في تصريحات السيد المالكي يجعله حانثا بالقسم الذي اداه وصار بموجبه حامي للدستور و نائب لرئيس الجمهورية”، متسائلة بالقول انه “اذا كان اعداد الدواعش خمسة الاف فقط فلماذا لم يقم القائد العام للقوات المسلحة السابق بتحرير الموصل وجعلنا نفقد نحن اهل الموصل ٢٧ الف مدني تحت حكم داعش الإرهابي”؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*