اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » النائب محمد المسعودي يطالب الجميع بالكشف عن ما لديهم من وثائق ضد الفساد

النائب محمد المسعودي يطالب الجميع بالكشف عن ما لديهم من وثائق ضد الفساد

story_img_57a2da80a33be

طالب النائب عن كتلة المواطن في محافظة بابل محمد المسعودي، اليوم الخميس، الجميع بالكشف عن مالديهم من وثائق لضرب من حاول استغلال المال العام.
المسعودي اكد في بيان، تلقت  {ش ع خ} نسخة منه اليوم، ان” مجلس النواب شكل لجان لمتابعة التحقيق في اتهامات وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي لعدد من اعضاء مجلس النواب العراقي حول الضغط على وزارة الدفاع للحصول على مبالغ ماليه كعموله مقابل صفقات اسلحة”.

وقال، ان” العبيدي اعلن وخلال استجوابه ان هنالك ضغوطات من اعضاء من مجلس النواب للحصول على مبالغ تصل الى مليوني دولار لكل عضو من الذين خصهم بالاتهام مقابل تمرير صفقات اسلحه لوزارة الدفاع”.

واضاف المسعودي ان” الاستجواب مستمر وسيكون خطير وقوي مطالبا الجميع بكشف مالديهم من وثائق لضرب من حاول استغلال المال العام”.

يشار إلى أن، وزير الدفاع خالد العبيدي اتهم خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب الاثنين الماضي، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري والنائب عن اتحاد القوى العراقية محمد الكربولي بالفساد في صفقة أسلحة، فيما اتهم النائبة المستجوبة عالية نصيف بتحويل عقارات وملف يحوي ثمانِ دعاوى ضدها.

من جانبه اصدر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، امس الثلاثاء، امرا يقضي بمنع سفر من وردت أسماؤهم في اتهامات العبيدي خلال جلسة استجوابه.

يذكر ان رئيسُ هيأةِ النزاهةِ حسن الياسريُّ قد اعلن امس أنَّ الهيأةَ ستستمعُ اليوم الخميس لإفادةِ وزيرِ الدفاعِ خالد العبيديِّ بشأنِ تصريحاتِـهِ الأخيرةِ في جلسةِ مجلسِ النُّـوَّابِ”، مُبيِّـناً أن”َّ الهيأةَ ليست بحاجةٍ إلى تقديمِ طلبٍ لرفعِ الحصانةِ عن النُّـوَّابِ الذين ورد ذكرُهم في تصريحاتِ العبيديِّ؛ لأنَّ الهيأة تقوم بإجراءاتٍ تحقيقيَّةٍ أوليَّةٍ، مُوضحاً أنَّ الهيئةَ ستستدعي جميعَ الأسماءِ التي ذُكِـرَتْ في الجلسةِ، بدءاً رئيسِ مجلسِ النُّـوَّابِ إلى الأعضاءِ الآخرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*