اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » النجيفي إلى إيران في زيارة “سرية”

النجيفي إلى إيران في زيارة “سرية”

1459691463_news_35960

كشف مصدر سياسي مُطلع، الأحد، عن زيارة “سرية” مرتقبة لرئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي إلى إيران، فيما أشار إلى أن الزيارة ستكون عبر بلد غير العراق وبدون تأشيرة دخول.

وقال المصدر في حديث لـ”وسائل اعلام “، إن “نائب رئيس الجمهورية المُقال ورئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي ينوي القيام بزيارة غير معلنة إلى إيران”، مبيناً أن “النجيفي سيرافقه بعض الشخصيات السياسية، دون الكشف عن أسباب الزيارة”.

وأضاف أن “الوفد برئاسة النجيفي سيقوم بلقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني وبعض القادة الإيرانيين”، مشيراً إلى أن “الزيارة ستكون عن طريق بلد ثاني غير العراق وبدون تأشيرة دخول”.

وتشير أنباء تناقلتها بعض وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي إلى أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني بدء بالضغط على الكتل السياسية العراقية لعدم تمرير التشكيلة الحكومية الجديدة التي سلمها رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى رئاسة البرلمان الخميس (31-3-2016) والتي تضمنت استبدال 16 وزيرا، بالإضافة إلى دمج ستة وزارات.

لكن يبدو أن حكومة التكنوقراط ، لن ترَ النور، في ضوء الاعتراضات التي بدأت تبرز إلى السطح، بقوة ووضوح شيئا فشيئا، فبعد أن تنفس العبادي الصعداء مع إنهاء زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر للاعتصام الوطني الذي أطلقه قبل نحو أسبوعين، تظهر عوائق سياسية ودستورية جديدة أمام العبادي الذي يسعى لنيل ثقة البرلمان بحكومة التكنوقراط، خشية منه أن يعود الصدر ليطيح به بعد تهديداته بتحويل المطالب من “شلع” إلى “شلع قلع”.

وقال مصدر اليوم الأحد، إن هناك تسريبات عن عدم موافقة ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي واتحاد القوى العراقية والتحالف الكردستاني على التشكيلة الوزارية الجديدة التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي الخميس الماضي إلى رئاسة البرلمان، مشيراً إلى وجود دعوات إلى انتخابات مبكرة في حال عدم تمرير أسماء المرشحين.

اترك رد