اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » النحل أكثر فائدة لبريطانيا من العائلة المالكة
BLANKENFELDE, GERMANY - APRIL 25: Bees congregate on a honeycomb in the colony of beekeper Reiner Gabriel in the garden of his home near Berlin on April 25, 2013 in Blankenfelde, Germany. Local beekeepers claim their yearly loss rates within their bee populations has gone from an average of 10% per year to 30% per year over the last 10 years, though they are unsure whether the cause lies with a mite and a virus it might be spreading or with the increased use of certain pesticides by local farmers. According to a recent report prepared by Greenpeace seven pesticides currently in use in Europe present a real danger to bees. Bees are essential in nature in pollenating a wide variety of plants and trees. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)

النحل أكثر فائدة لبريطانيا من العائلة المالكة

كشف دراسة حديثة لجامعة ريدينغ، أن قيمة النحل وتأثيره في اقتصاد بريطانيا يفوق العائلة المالكة بأكثر من 150 مليون جنيه إسترليني.

وعقد باحثون في الجامعة مقارنة بين القيمة الاقتصادية للمحاصيل التي يساعد النحل في تلقيحها مثل التفاح والفراولة، التي تقدر بنحو 651 مليون جنيه إسترليني، والدخل من السياحة الذي تساهم فيه العائلة الملكية البريطانية البالغ 500 مليون جنيه إسترليني تقريبا.

وأوضحت أرقام الدراسة أن القيمة الاقتصادية للنحل ارتفعت بنسبة 191% منذ عام 1996، حيث كانت تبلغ قيمته حينها 220 مليون جنيه إسترليني، وفقا لما أوردته صحيفة تلغراف البريطانية.

كما كشفت دراسة جامعة ريدينغ أن 2% فقط من النحل في بريطانيا يقوم بأكثر من 80% من عمليات التلقيح للمحاصيل، داعية العلماء لتكثيف جهودهم للحفاظ على الحشرات، لأهميتها في الحفاظ على البيئة وتأثيرها على المناخ.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: