اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » النزاهة البرلمانية تؤكد أن الطائرتين المحملتين بمسدسات كاتمة طارت إلى كردستان وهناك أُفرج عنهما

النزاهة البرلمانية تؤكد أن الطائرتين المحملتين بمسدسات كاتمة طارت إلى كردستان وهناك أُفرج عنهما

أكدت لجنة النزاهة البرلمانية، الثلاثاء، أن الطائرتين المحملتين بمسدسات كاتمة للصوت التي تم التحفظ عليهما بمطار بغداد أمس، طارت إلى كردستان ومن هناك تم الإفراج عنهما وأقلعتا إلى دولتيهما مجددا، معتبرا أن ذلك خطأ فادحا تتحملة حكومتي بغداد واربيل.

 

وقال عضو اللجنة محمد كون لـ”وسائل اعلام”، إن “الطائرتين الكندية والسويدية التي أعلن عنهما النائب حاكم الزاملي أمس بأنهما تم ضبطهما محملتين بالاسلحة الكاتمة وأنه تم التحفظ عليهما في مطار بغداد الدولي قد طارت بعد ذلك إلى كردستان العراق ومن هناك تم الإفراج عنهما وأقلعتا إلى دولتيهما مجددا”.

 

وأضاف أنه “لم يتم حتى التحقيق في الموضوع سواء مع كادر الطائرتين أو أي جهة معنية أخرى في غموض يعتلي الموقف”، مطالبا بـ”التحقيق فورا بالموضوع ومعرفة من الذي يقف وراء تلك الصفقة”.

 

وكان رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي كشف، أمس الاثنين، عن ضبط طائرتين محملتين باسلحة كاتمة للصوت في مطار بغداد الدولي، وفيما بين ان احداها كندية والاخرى سويدية، اشار الى انهما كانتا متوجهتين الى اقليم كردستان.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: