اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » النزاهة النيابية تتحدث عن “مافيات متنفذة” تسيطر على عقارات

النزاهة النيابية تتحدث عن “مافيات متنفذة” تسيطر على عقارات

اعلنت لجنة النزاهة في مجلس النواب العراقي، اليوم الاحد، انها استضافت المفتش العام لوزارة العدل وبحثت معه وضع العقارات والتزوير الذي حصل في الفترة الأخيرة وكشف الموظفين المتلاعبين في ملكية العقارات العامة والخاصة.
وقال بيان للجنة ورد لشبكة عراق الخير، انها استضافت اليوم الأحد، المفتش العام لوزارة العدل وتناولت جملة من المواضيع المهمة التي تضم ملفات فساد لأكثر من 340 أمرا وزاريا.
واشار البيان الى انه تم التطرق حول وضع العقارات والتزوير الذي حصل في الفترة الأخيرة وكشف الموظفين المتلاعبين في ملكية العقارات العامة والخاصة بما يضمن ارجاع الدور التي تم تحويلها عن طريق التلاعب والفساد إلى أصحابها.
واضاف انه تم بحث وضع آليات وضوابط جديدة لقرار 76 و 88 بعد ظهور مافيات متنفذة تعمل للإستيلاء على هذه العقارات بدون وجه حق.
واكد رئيس لجنة النزاهة النائب طلال خضير الزوبعي على تشكيل لجنة من أعضاء لجنة النزاهة لفتح ملفات عدد من موظفي التسجيل العقاري جراء تلاعبهم في السجلات العامة ومحاولة سرقة عقارات من المواطنين، مشددا على ان ينال المزورون والمتلاعبون جزاءهم العادل.
كما اكد الزوبعي على ان لجنة النزاهة قررت وضع ضوابط وآليات جديدة في التحكم بعقارات الدولة وعقارات المواطنين.
واشار البيان الى انه تم خلال الاستضافة مناقشة أوضاع السجناء القابعين في السجون التابعة لوزارة العدل حيث تساءل رئيس لجنة النزاهة عن اسباب عدم إيصال المواد الغذائية للسجون، مشدداً على تشكيل لجنة تقصي الحقائق والقيام بجولات ميدانية لمعاقبة المقصرين وإعادة البحث في عقود إطعام السجناء.
وتابع البيان ان اللجنة اشرت “تلكؤا واضحا” في إيصال الطعام والشراب إلى السجناء، لافتة الى ان هذا أمر يثير الكثير من الشكوك والريبة في النوايا الحقيقية لمتعهدي تجهيز الماء والغذاء لسجون وزارة العدل العراقية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: