اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » النفط والذهب يواصلان ارتفاعهما بعد إسقاط الطائرة الحربية الروسية

النفط والذهب يواصلان ارتفاعهما بعد إسقاط الطائرة الحربية الروسية

واصل النفط والذهب ارتفاعهما يوم الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط عقب إسقاط تركيا لمقاتلة روسية.

وجرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بحلول الساعة 9:23 بتوقيت موسكو، عند 43.05 دولار للبرميل مرتفعا عن سعر التسوية السابق بنسبة 0.42% ما مقداره 18 سنتا.

وصعدت العقود الآجلة للمزيج العالمي “برنت” تسليم الشهر نفسه بنسبة 0.63% ما مقداره 29 سنتا إلى 46.41 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط الخام ارتفعت بنحو 3% خلال الجلسة السابقة، مسجلة أعلى مستوى لها في أسبوعين، بعدما وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عمل أنقرة بأنه “طعنة في الظهر من قبل المتواطئين مع الإرهاب”، محذرا تركيا من عواقب وخيمة جدا للعلاقات.

وأثارت التوترات مبيعات في الأسهم والدولار بينما عززت الأدوات الاستثمارية الآمنة مثل الين والذهب والسندات الحكومية.

وارتفع المعدن النفيس في العقود الفورية بنسبة 0.29% بمقدار 3.13 دولار للأوقية (الأونصة) ليصل إلى 1078.78 دولار للأوقية.وصعدت أسعار الذهب في العقود الأمريكية تسليم شهر فبراير/شباط، بنسبة 0.43% ما مقداره 4.6 دولار للأوقية إلى 1077.90 دولار للأوقية.

وبالرغم من صعود الذهب فإن المعدن الأصفر يبقى غير بعيد عن أدنى مستوى له في حوالي 6 سنوات البالغ 1064.95 دولار الذي هوى إليه الأسبوع الماضي عندما تزايدت الآراء بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة الأمريكية الشهر القادم للمرة الأولى في حوالي 10 سنوات.

المصدر: وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: