اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » النفط يرتفع قبل صدور بيانات مخزونات الخام الأمريكية

النفط يرتفع قبل صدور بيانات مخزونات الخام الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس قبيل صدور بيانات عن المخزونات الأمريكية رغم ظهور مؤشرات جديدة على التباطؤ الاقتصادي في الصين ، واليابان أذكت المخاوف من تعثر النمو .

وانخفضت أسعار الخام أكثر من 3% هذه الأسبوع بفعل استمرار المخاوف بشأن الطلب العالمي وتخمة المعروض ، ورغم ذلك سجل مزيج برنت مكاسب محدودة في العقود الآجلة قبيل صدور تقرير إدارة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط التي من المتوقع أن يظهر ارتفاعا في المخزون .

وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر سبتمبر / أيلول عند مستوى 47.74 دولارا للبرميل بحلول الساعة 14:35 بتوقيت موسكو بزيادة قدرها 0.42% عن آخر مستوى .

كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر سبتمبر / أيلول ، بنسبة 0.7% إلى 44.44 دولارا للبرميل .

وأظهرت بيانات اليوم الخميس انخفاض طلبيات الآلات الأساسية في اليابان بنسبة 3.6% في شهر يوليو / تموز مقابل توقعات خبراء اقتصاديين بارتفاعها 3.7% .

وفي الصين أكبر اقتصاد آسيوي نزل مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 5.9% في شهر أغسطس/آب على أساس سنوي ، منخفضا للشهر الثاني والأربعين على التوالي ، ومسجلا أكبر هبوط له منذ الأزمة المالية العالمية في أواخر 2009 .

وتراجعت مبيعات السيارات في الصين 3% في الفترة نفسها على أساس سنوي إلى 1.7 مليون سيارة ، وهو خامس هبوط شهري على التوالي مع نمو اقتصاد البلاد بأبطأ وتيرة له في 25 عاما

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: