اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » النقل تعتزم افتتاح مطاري الناصرية والكوت

النقل تعتزم افتتاح مطاري الناصرية والكوت

story_img_5794f668057f1

اعلن وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان، اليوم الاحد، ان الوزارة باشرت بالاجراءات العملية لاستكمال مطاري الناصرية والكوت الدوليين.
وأشار عبطان في بيان لمكتبه انه ” انسجاما مع جهود الحكومة العراقية في ضم الاهوار وأور للائحة اليونسكو للتراث العالمي ولفسح المجال امام السواح والمهتمين فان الوزارة عزمت على افتتاح مطاري الناصرية والكوت الدوليين”.
واشار وزير النقل وكالة الى ” المردودات الاقتصادية والسياحية لهذين المشروعين فضلا عن امتصاصهما للبطالة”، مشددا على ان ” الاستثمار كفيل بتطوير مثل هذه المشاريع”.
وكانت منظمة اليونسكو، قد صوتت الاحد الماضي ، على ضم الاهوار والمناطق الاثرية في العراق على لائحة التراث العالمي.
وتكمن اهمية ادراج اهوار العراق ضمن لائحة التراث العالمي بعدم السماح لاية دولة منبع للمياه بقطع او تقليل الحصص المائية بما يؤثر على الاهوار ، و لن يسمح لاية حكومة عراقية بتجفيف الاهوار تحت اي عذر .
كما انه لن يسمح {دوليا} باية نزاعات عسكرية كالحروب في الاهوار ، و لن يسمح باي صيد جائر للكائنات الحية هناك ، وكذلك يتم حماية الطيور المهددة بالانقراض واعادة تكاثرها عن طريق توفير بيئة مائية مستقرة ، وازدياد التنوع الاحيائي حيث توجد انواع من الطيور و الاسماك فيها لا وجود لمثيلها في العالم ، و خلق فرص عمل للسكان المحليين عند تطوير المنطقة ، وايصال خدمات التعليم والطاقة للمنطقة ،ويتم الاستفادة الاقتصادية من عملية الاستثمار فيها ، ويسهم في ازدياد اعداد السياح الاجانب اليها

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: