اخبار اقتصادية

النقيب : سلم الرواتب الجديد مازال مجمد ولم يطبق لحد الان

كدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ان سلم الرواتب الذي تحدث به رئاسة الوزراء مازال مجمد ولم يطبق لحد الان.

عضو اللجنة عبدالكريم النقيب وفي حدث صحفي , قال ان سلم الرواتب الجديد الذي اعلنت عنه رئاسة الوزراء احيل الى لجنة مختصة لدراسته وبيان مدى طبيقه في الوقت الحاضر من عدمه .

واوضح النقيب ان الموازنة لعام 2016 اعدت على اساس قانون سلم الرواتب لعام 2008 المعمول به حالياً .

واضاف النقيب ان حجم العجز في الموازنة هو 22.72 تريلون دينار وهو ما نسبته 20% . مبيناً ان المعالجة تتم من داخل الموازنة من خلال طرح سندات او الاعتماد على القروض الخارجية .

يذكر ان الحكومة قد اطلقت مؤخراً سلماً لرواتب موظفي الدولة اثار جدلاً واسعاً، ادى إلى خروج عدد من مؤسسات الدولة في تظاهرات واعتصامات رافضة له، ما ادى إلى اذعان الحكومة واجراء تعديل طفيف على هذا السلم فيما يخص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يشار الى ان اللجنة المالية في مجلس النواب تفاجأت بالسلم الجديد للرواتب، وأن اغلب أعضائها بالضد من صيغته الحالية، وفيما تحدّثت عن مساعٍ لعرضه على التصويت داخل قبة البرلمان، وأشارت إلى أن بنوده تنطوي على إجحاف كبير بحق الموظفين، وأكدت أن علاوة العشر سنوات لا تتجاوز بموجب هذا السلم 30 ألف دينار.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights