اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » النوري : قائد عمليات نينوى منشغل في التجارة وسنجار قنبلة موقوته

النوري : قائد عمليات نينوى منشغل في التجارة وسنجار قنبلة موقوته

شبكة عراق الخير :وصف قيادي في الحشد الشعبي، الوضع الأمني في قضاء سنجار بمحافظة نينوى بـ”القنبلة الموقوتة”.وقال كريم النوري في برنامج {ممنوع} بثته قناة الفرات و تابعته “ش ع خ ” “هنالك فوضى سياسية في سنجار وجميع مخابرات دول الجوار تعمل بها وكأنها خارجة عن الدولة” مؤكداً ان “تعدد القوى والقرار والموقف السياسي مرفوض”، لافتا الى ان “سنجار تكاد تكون قنبلة موقوتة في نينوى”.
وشدد على ضرورة “ان يكون موقف الدولة صارم ويكون قراراً عراقياً”.
وأضاف، ان “عناصر حزب العمال الكردستاني، تلعب على جميع الاوراق فهو يخدم جميع الدول {سوريا وتركيا وايران وامريكا}، ويجب ان يكون الجيش العراقي مهاب فهو قادر على سحق أي قوة تتعرض لهيبة الدولة العراقية”، مبينا ان “مرجعية قوات البيشا غير واضحة حتى الآن”.
وبين النوري، ان “خطر الحدود مفتوحة لذا من الواجب استبدال قائد عمليات نينوى ويجب ان تضع سنجار بحكم خاص، وولاء قائد العمليات ليس لنينوى فهو داخل في التجارة والموصل قنبلة موقوتة ونمهد لما حصل في 2014 وهنالك خلافات واسقاطات سياسية” على حد قوله.
واشار الى، ان “عودة الخطر بالموصل وارد ويجب ان لا يتم تكرار قضية داعش مرة أخرى ويجب الابتعاد عن الحلول الترقيعية فالموصل لا تتحمل هذه الاجراءات”، مؤكدا ان “الساسة الدواعش قادرين على تبديل وجهوهم ويجب ان لاتجامل الحكومة ويجب ان تكون سنجار بيد القوات الامنية من غير الفرقة 15”.
ولفت النوري الى ان “الطبقة السياسية لا تتمكن من حل أي أزمة للبلاد والشعب بدأ يفقد الثقة بها”، داعيا الى “ضرورة حصر السلاح بسنجار بيد القوات الامنية ويكون هو الحل الوحيد”

اترك رد