اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الهميم يصف الاعتصامات بـ”الفوضى” ويؤكد أنها “طعن” للعملية السياسية

الهميم يصف الاعتصامات بـ”الفوضى” ويؤكد أنها “طعن” للعملية السياسية

كشف مصدر سياسي مطلع،الثلاثاء، عن موقف رئيس الوقف السني عبد اللطيف الهميم من الاعتصامات التي دعا اليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

 

وقال المصدر في تصريح نقلا عن الهميم، اطلعت عليه “ش ع خ “، ان ” الاعتصامات هي عبارة عن فوضى وطعن بالعملية السياسية”، مبينا ان ” الهميم مع كافة مظاهر التعبير عن الرأي ، سيما ما يخص محاربة الفساد والمفسدين ولكن بطرق دستورية”.

 

واضاف ان ” الهميم اشاد بموقف القوات الامنية في حماية واحتواء المتظاهرين مع الحفاظ عليهم كون التظاهرة سلمية”.

 

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أعلن خلال جلسة امس الاثنين عن اتفقا الكتل السياسية على تحديد يوم الخميس المقبل كآخر موعد لتقديم الكابينة الوزارية الجديدة، واكد ان البرلمان سيشرع في استجواب رئيس الحكومة الاسبوع المقبل في حال انتهاء المدة من دون تقديم الكابينة الوزارية.

 

وكان القيادي في التيار الصدري علي سميسم  اعلن،امس الاثنين، عن رفض زعيمه مقتدى الصدر استقبال “كبار السياسيين” في خيمة اعتصامه بالمنطقة الخضراء دون الافصاح عن اسماء السياسيين،مشيرا الى ان” الخيمة التي نصبت في الخضراء هي خيمة اعتصام، وليست خيمة سياسية”.

 

يذكر ان الصدر دخل، امس الأحد (27 آذار 2016)، إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد التي تضم أغلب المقار الحكومية وأبرزها مجلسي الوزراء والنواب، فضلا عن السفارتين الأميركية والبريطانية، وقرر الاعتصام فيها، فيما دعا المعتصمين الى البقاء أمام بوابات الخضراء وعدم تركها.

تعليق واحد

  1. هذا الهميم يخاف عالبرلمانيين الداعمين داعش شلع قلع انته وياهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*