اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » “بالفديو” الوفد العراقي خلال مشاركته بافتتاح الالعاب الاولمبية ريو 2016م

“بالفديو” الوفد العراقي خلال مشاركته بافتتاح الالعاب الاولمبية ريو 2016م

hqdefault

ادخل من هنا لمشاهدة الفديو

اظهر مقطع فيديو الوفد العراقي خلال مشاركته بافتتاح العاب ريو 2016 في البرازيل التي انطلقت اليوم السبت، بمشاركة 205 دولة بينها العراق.

واستبق المنتخب الاولمبي العراقي في كرة القدم، {احد منتخبات العراق المشاركة في الاولمبياد} حفل الافتتاح بمباراة مع نظيره الدنماركي انتهت بالتعادل السلبي، وهو يتطلع لتكرار انجاز اثينا 2004 بحسب قائد الفريق سعد عبد الامير.
وتخلل حفل الافتتاح إطلاق الألعاب النارية وعروض فنية وحضره حوالي 80 ألف مشاهد بينهم العشرات من قادة وزعماء دول العالم.
ويشارك في هذه الدورة 10300 رياضي من أكثر من 200 دولة سيتنافسون على الميداليات في 28 رياضة.
وكشف افتتاح الألعاب الأولمبية عن رؤية لغابات البرازيل الشاسعة والطاقة الإبداعية لتنوع سكانها على أنغام موسيقى السامبا وبوسا نوفا.
ودعت البرازيل حيث توجد أكبر غابات العالم من خلال الافتتاح العالم إلى العناية بالكوكب ونباته، وعلى عكس بكين 2008 ولندن 2012 لم يكن أمام البرازيل التي تواجه متاعب مالية إلا تقديم عرض لا يعتمد على التكنولوجيا ويعول بشدة على تقاليد المهرجانات البرازيلية.
ولم تكشف اللجنة المنظمة لأولمبياد 2016 عن تكلفة مراسم الافتتاح، لكن يعتقد أنها تبلغ حوالي نصف ما أنفقته لندن، والأخيرة أنفقت 42 مليون دولار عام 2012.
وأوقد عداء المسافات الطويلة البرازيلي فاندرلي كورديرو دي ليما المرجل الأولمبي في مراسم افتتاح الألعاب.
وهو حاصل على برونزية سباق الماراثون في أولمبياد أثينا 2004 يحظى بمكانة رفيعة في البرازيل بعدما رفض الاستسلام حين هاجمه محتج في ذلك السباق وتسبب في تراجعه من المركز الأول للثالث

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache