اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الوفد الكوردي ببغداد يرفض تأجيل الاستفتاء

الوفد الكوردي ببغداد يرفض تأجيل الاستفتاء

شبكة عراق الخير :

قال القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ورئيس وفد المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كوردستان، روز نوري شاويس، يوم الثلاثاء، ان الوفد الذي يزور بغداد حاليا رفض تأجيل موعد استفتاء الاستقلال عن العراق المزمع في 25 من الشهر المقبل.

وقال شاويس في مؤتمر صحفي من بغداد، إن “الوفد رفض تأجيل موعد الإستفتاء، لأن الأمر اصبح الآن بيد الشعب الكوردستاني، والقسم الأكبر منه الآن يطالب بإجراءه في موعده المحدد وعدم تأجيله”.

وبشأن اللقاءات التي يجريها الوفد في بغداد، قال شاويس، “عقدنا لقاء مع السيد العبادي وقد استمر لمدة ثلاث ساعات، وناقشنا الكثير من المواضيع المتعلقة بحل المشاكل العالقة بين اربيل والحكومة الإتحادية، واوضحنا سبب توجهنا للإستفتاء، حيث ابدى عن استعداده للحوار والوصول الى حلول”.

وأضاف، “ان اجراء الحوار والمفاوضات هو الطريق الأمثل لحل المشاكل، وقد اصر الطرفان على عدم وضع اي شروط مسبقة خلال اللقاءات، ونستطيع ان نقول بأنه كان لقاءاً ايجابياً”.

أما بخصوص مواقف الدول التي زار الوفد سفاراتها في بغداد، أوضح شاويس، “أبدت جميع السفارات التي قمنا بزيارتها عن ترحيبها بزيارة الوفد الكوردستاني الى بغداد، واكدوا على ضرورة الحوار والتفاهم لحل المشاكل، مبدين عن استعدادهم للمساعدة في إنجاح هذه الحوارات، ونحن بدورنا بيّنا لهم سبب توجهنا لعملية الإستفتاء على إستقلال إقليم كوردستان”.

كما أكد رئيس الوفد، الذي وصل أمس لبغداد، على أن “المناطق الكوردستانية التي تقع خارج إدارة الإقليم ستشارك في عملية الإستفتاء”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: