اخبار العراق

الوقف السني يحذر العراقيين من فتنة “العنف الطائفي”

resizer

أكد رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم، الجمعة، ان التفجيرات الاجرامية التي تطال الشعب العراقي محاولات “يائسة” ضمن “المؤامرة الكبرى في دوامة العنف الطائفي، داعيا العراقيين الى الحذر منها.

وقال الهميم في بيان “نحن اليوم نعيش في مفترق طرق، ولا نجاة لنا الا بوحدتنا بكل مكوناتنا، نحن شيعة وسنة، ضحايا حرب بالوكالة، ولن نكون اليوم ادوات بيد اي طرف من الاطراف”، مشيرا الى “اننا نرفض الفتنة ونقاتل كل من يسعى اليها”.

واضاف الهميم، أنه “في الوقت الذي ندين فيه استهداف المرقد الشريف للسيد محمد بن علي الهادي (عليهما السلام) في قضاء بلد، وكذلك استهداف الجوامع والمساجد والاضرحة، نؤكد ان هذه العمليات الارهابية اليائسة هي جزء من المؤامرة الكبرى في دوامة العنف الطائفي وهو عمل مفضوح ومكشوف وعلي كل العراقيين الحذر منه”.

وتابع الهميم، أن “الوحدة ونبذ الطائفية تليق بالشعب العراقي الذي دفع عشرات الآلاف من ابنائه قرابين على مذبح حريته واستقلاله وسيادته”، لافتا الى “اننا قلناها وسنقولها، باننا سنحرر مدننا وقرانا وسنبني العراق على قاعدة المواطنة المتساوية

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights