اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الولايات المتحدة تؤكد منح العراق قرض بقيمة 2.7 مليار دولار لتمويل صفقات السلاح

الولايات المتحدة تؤكد منح العراق قرض بقيمة 2.7 مليار دولار لتمويل صفقات السلاح

شبكة عراق الخير : اعلنت الولايات المتحدة الامريكية ، الخميس، انها اثرت على قدرة داعش الاقتصادية من خلال استهداف منشاة داعش النفطية في سوريا وشاحنات نقل النفط، فيما نفت عزمها انزال قوات برية بالعراق، اكدت منح العراق قرض بقيمة 2.7 مليار دولار لتمويل صفقات السلاح.

وقال السفير الاميركي ستورت جونز في مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة الامريكية بالعراق وحضرته”ش ع خ ” انه ” من خلال استهداف التحالف الدولي المنشاة النفطية لداعش وشاحنات نقل النفط في سوريا اثر على قدرات داعش الاقتصادية”، مبينا  ان التحالف الدولي استهدف هذا الاسبوع مقرا لتجميع داعش  لامواله في الموصل مما ادى الى تدمير الموقع والاموال التي في داخله”.

وا شار الى ان الولايات المتحدة وخلال اشهر من الاجتماعات مع القادة الامنيية ناقشت طرق دعم القوات العراقية ومن ضمنها القوات الخاصة الامريكية، رافضا مناقشة طبيعة وحجم واماكن تواجد هذه القوات الا انه اكد ان هذه القوات هي تلبية لطلب الحكومة العراقية لاعتراض حركة داعش بين سوريا والعراق، لافتا الى ان العمليات التسي ستقوم بها هذه القوات ستكون بالتنسيق مع الحكومة العراقية” .

واكد جونز ” لا يوجد خطط لانزال قوات ارضية لان المتطوعين المحليين والحشد الشعبي والقوات الامنية العراقية والدعم الامريكي من الجو تعتبر وصفة ناجحة”، مبينا ان  الولايات المتحدة الامريكية دربت 17 الف من القوات العراقية وتزويدها بالمعدات .

وعن صفقة طائرات اف 16 اكد جونز ان” صفقة طائرة اف 16 بين بلدينا يسير بالطريق السليم”، مبينا الى ان الكونكرس الامريكي سمح بتزويد قرض خاص للعراق لتمويل المعدات العسكرية بقيمة 2.7 مليار دولار

واشار السفير الاميركي الى ان ” هناك فرصة للحل الدبلوماسي بين العراق وتركيا ونحن نشجع هذا الحل “، مبينا ان الحل الدبلوماسي ياخذ بعض الوقت.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: