اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » اليونان وأسهم الصين يرفعان أسعار النفط
A picture taken on July 1, 2014 shows a North Oil Company gas field located near a checkpoint held by militants of the Islamic State (IS), some 30 kilometres southwest of the disputed Iraqi city of Kirkuk. Iraqi security forces and loyalists are battling militants led by the Islamic State (IS), which on June 30 declared a "caliphate," an Islamic form of government last seen under the Ottoman Empire, and ordered Muslims worldwide to pledge allegiance to their chief. AFP PHOTO / MARWAN IBRAHIM (Photo credit should read MARWAN IBRAHIM/AFP/Getty Images)

اليونان وأسهم الصين يرفعان أسعار النفط

ارتفعت اسعار النفط في التعاملات الآسيوية الجمعة، بفعل آمال بحل محتمل لأزمة ديون اليونان، ومع تعافي الأسهم الصينية.

وقدمت اليونان اقتراحا جديدا إلى دائنيها، مما أثار آمالا باحتمال توصل الجانبين لاتفاق مطلع الأسبوع المقبل.

وفي الصين قفز المؤشر الرئيسي للأسهم بأكثر من 5 بالمائة، موسعا مكاسبه من الجلسة السابقة، بعد أن اتخذت الحكومة إجراءات لوقف موجة هبوط حاد فقدت فيه الأسهم الصينية 30 بالمائة من قيمتها منذ يونيو.

وعلى الرغم من هذا التعافي فإن محللين يقولون أن النمو الاقتصادي في الصين يتباطأ.

وصعدت عقود النفط الامريكي لأقرب استحقاق 56 سنتا، إلي 53.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 0515 بتوقيت غرينتش، رغم أن الأسعار تبقى منخفضة 6 بالمائة عن مستويات الإغلاق الجمعة الماضي.

وارتفعت عقود خام برنت 59 سنتا إلى 59.20 دولار للبرميل، لكنها ما زالت أقل بنسبة 2 بالمائة عن نهاية الأسبوع الماضي.

وفضلا عن الصين واليونان ينتظر المتعاملون في أسواق النفط أيضا أنباء عن حل وسط في المحادثات النووية بين إيران والقوى الكبرى الست، قد يؤدي إلى زيادة تدفقات الخام من إيران، إذا رفعت العقوبات عنها.

وقال محللون اقتصاديون إنهم لا يتوقعون أن تسجل أسعار النفط مكاسب كبيرة، مع بقاء وفرة في الإمدادات العالمية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: