اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » امطار وعواصف رعدية للايام الثلاثة المقبلة مع انخفاض بدرجات الحرارة في العراق

امطار وعواصف رعدية للايام الثلاثة المقبلة مع انخفاض بدرجات الحرارة في العراق

resizer

تتوقع هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ، ان يكون طقس ايام السبت والاحد والاثنين من الاسبوع المقبل ممطرا مصحوبا بعواصف رعدية وتصاعد غبار، فيما تنخفض درجات الحرارة لتكون اقل من معدلاتها العامة.

وافاد اعلام الهيأة في بيان تلقته “ش ع خ ” انه” من المتوقع ان تتاثر البلاد بمنخفض جوي عميق ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون الطقس اعتبارا من يوم السبت المقبل بعد الظهر غائما مصحوبا بتساقط امطار تكون خفيفة الى متوسطة الشدة في المنطقتين الوسطى والجنوبية اما المنطقة الشمالية فتكون بين المتوسطة والغزيرة مع حدوث عواصف رعدية احيانا”.

واضاف” تكون الامطار يوم الاحد المقبل متوسطة الى غزيرة في المنطقتين الوسطى والجنوبية مع استمرار شدة الامطار في المنطقة الشمالية، فيما تكون يوم الاثنين المقبل بين المتوسطة والغزيرة وفي المنطقة الشمالية والاقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية وتخفف شدتها تدريجيا في المنطقة الوسطى”.

واشار الى انه”من المتوقع ان يطرأ انخفاض في درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والجنوبية بضع درجات يوم السبت لتصبح مقاربة لمعدلاتها العامة وتستمر بالانخفاض عدة درجات يوم الاحد لتكون اقل من معدلاتها العامة بضع درجات ثم ترتفع قليلا يوم الاثنين ، في حين يطرأ ارتفاع بضع درجات على درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية يومي السبت والاحد وتنخفض قليلا يوم الاثنين”.

وزاد قائلا” وستكون الرياح في عموم البلاد خلال هذه الفترة جنوبية شرقية السرعة  20-30  كم/س وتنشط على فترات  40-50  كم/س مسببة تصاعد غبار يوم السبت في المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

واوضح ان” شدة الامطار الخفيفة ستكون قطرات-2,5  ملم/ساعة، ومتوسطة الشدة  2,5-7,5  ملم/ساعة، وغزيرة الشدة  اعلى من 7,5  مام/ساعة”

 

اترك رد