اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » انتر يتربع على الصدارة موقتا وروما يشدد الخناق عليه ويوفنتوس يواصل صحوته

انتر يتربع على الصدارة موقتا وروما يشدد الخناق عليه ويوفنتوس يواصل صحوته

عمق انتر ميلان جراح مضيفه تورينو وانفرد بالصدارة موقتا وذلك بفوزه عليه 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهذا الفوز الثالث على التوالي لفريق المدرب روبرتو مانشيني الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة على التوالي وتحديدا منذ خسارته في 27 ايلول/سبتمبر الماضي امام فيورنتينا، الفريق الذي كان يتشارك معه الصدارة قبل فوز اليوم الذي جعله وحيدا في المركز الاول بانتظار مباراة “فيولا” مع مضيفه سمبدوريا مساء.

ويدين “نيراتزوري” الذي ثأر لخسارته الموسم الماضي على ارضه امام تورينو (صفر-1)، بفوزه الثامن هذا الموسم الى الفرنسي جوفري كوندوغبيا الذي سجل هدف المباراة الوحيد بتسديدة “طائرة” بعدما وصلته الكرة من تمريرة رأسية للارجنتيني رودريغو بالاسيو اثر ركلة حرة نفذها الياباني يوتو ناغاموتو (31).

ورفع انتر رصيده الى 27 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن فيورنتينا، فيما تجمد رصيد تورينو عند 15 نقطة بعد ان فشل في العودة الى الانتصارات للمرحلة السادسة على التوالي.

وارتقى روما الى المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطة واحدة خلف انتر ميلان بعدما حسم الدربي امام جاره لاتسيو في صالحه 2-صفر على الملعب الاولمبي في روما.

وبكر روما بالتسجيل عبر المهاجم الدولي البوسني ادين دزيكو من ركلة جزاء اثر عرقلته داخل المنطقة من قبل سانتياغو جنتيليتي فانبرى لها بنجاح (10)، وأضاف الدولي العاجي جرفينيو الهدف الثاني عندما تلقى كرة من البلجيكي رادجا نايغولان فتابعها بيمناه داخل المرمى (62).

في المقابل، مني لاتسيو بالخسارة الثالثة على التوالي، وتراجع الى المركز التاسع بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة.

كما صعد نابولي الى المركز الثالث بفوزه الثمين على ضيفه اودينيزي بهدف وحيد سجله الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة 54 بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من البرازيلي جورجينيو فريلو.

ورفع نابولي رصيده الى 25 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فيورنتينا.

وواصل يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد الاول على جاره تورينو، والخامس له هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه امبولي 3-1.

وكان امبولي البادىء بالتسجيل عبر ماسيمو ماكاروني في الدقيقة 19 اثر تلقيه كرة من ريكاردو سابونارا فسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة داخل مرمى الحارس الدولي العملاق جانلويجي بوفون، ورد يوفنتوس بهدفين عبر مهاجمه الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدولي الالماني سامي خضيرة(32) ومدافعه الدولي الفرنسي باتريس ايفرا بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الكولومبي خوان كوادرادو (38).

وطمأن المهاجم الارجنتيني باولو ديبالا جماهير فريق “السيدة العجوز” بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 85 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة مستغلا كرة مرتدة من العارضة اثر تسديدة لماندزوكيتش.

وارتقى يوفنتوس الى المركز السادس برصيد 18 نقطة مقابل 14 نقطة لامبولي الثاني عشر.

وعزز ساسوولو موقعه في المركز الخامس برصيد 22 نقطة بفوزه الصعب على ضيفه كاربي الوافد الجديد على دوري الاضواء بهدف وحيد سجله نيكولا سانسوني في الدقيقة 28 من مسافة قريبة اثر تمريرة من دومينيكو بيراردي.

وبالنتيجة ذاتها، فاز باليرمو على ضيفه كييفو سجله المخضرم البرتو جيلاردينو في الدقيقة 71 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من السلوفيني سينيسا اندييلكوفيتش.

وتعادل فروزينوني مع جنوى 2-2.

وتقدم جنوى في الدقيقة السادسة عبر هدف لليوناردو بافوليتي، ورد اصحاب الارض بهدفين للمالي موبيدو دياكيتيه (38) وليوناردو بلانشار (31)، قبل ان يدرك التوغولوي سيرج غاكبيه التعادل (75).

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: