اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » انتصارات القوات المشتركة في الرمادي

انتصارات القوات المشتركة في الرمادي

شبكة عراق الخير: أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، الاحد، نتائج العمليات العسكرية في القواطع كافة، مبينة انها اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش بالإضافة الى تدمير بعض آلياتهم ومواقعهم القتالية.

وقالت الخلية في بيان، “قوات قاطع عمليات الانبار باشرت قطعات المحور الشمالي بالتقدم باتجاه الاهداف المرسومة باتجاه محور الجرايشي وبإسناد مدفعي بالتقدم من مجسر الجرايشي باتجاه جسر الجزيرة وشرعت قوة بإمرة لواء المشاة 41 بالتقدم من جسر البو فراج نحو أهدافها المرسومة”.

وأضاف ان هذه القطعات “تمكنت من تدمير أكثر من 180 عبوة على شكل مخازن للعبوات كل مخزن يضم 60 عبوة ناسفة وتفجيرها على الطريق في منطقة الجرايشي وتفجير 70 عبوة ناسفة وتطهير الطرق والمنازل وتدمير وكر للدواعش في منطقة الجرايشي وتدمير وكر للعدو في منطقة البو ذياب وقتل عدد منهم”.

وأشار الى ان “القطعات العسكرية تمكنت من الوصول الى منطقة الجرايشي في منطقة البو فراج، في غضون ذلك تم تحرير ساحة [البو فراج] [ساحة لاعتصام السابقة] وطرد العناصر الإرهابية منها ورفع العلم العراقي فيها”.

ولفت البيان الى ان “قوة تابعة الى اللواء الثاني الرد السريع اسكتت مصادر نيران في المحور الشرقي وادى الحادث الى جرح شرطي، كما قتل الفوج الاول لواء المشاة 32 فرقة المشاة الثامنة 5 ارهابيين كانو يستقلون عجلة بعد ان تم حرقها في منطقة [تلة مشيهدة]”.

وتابع ان “مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة التابعة لفرقة المشاة الثامنة عملية امنية لتطهير المنازل في منطقة (حي الأرامل) اسفرت عن معالجة (4) منازل ملغومة و40 عبوة ناسفة” مشيرا الى ان “الفوج الثالث لواء المشاة 31 تمكن من تدمير عجلة ملغومة نوع كورلا سوداء اللون يقودها إنتحاري في منطقة [حي الأرامل – شارع 60]”.

واستطرد العمليات المشتركة بالقول ان “لواء المشاة 39 فرقة المشاة العاشرة نفذ عملية امنية في منطقة تقاطع السلام اسفرت عن حرق دراجة نارية وقتل ارهابيين اثنين”.

وأفاد البيان ان “قطعات قيادة العمليات الخاصة بجهاز مكافحة الإرهاب باشرت بالتقدم مــن منطقة الضباط الثانيــة باتجاه منطقة الحوز شمالاً وحي العادل شرقاً ومن جهة الغرب [نهر الورار] وتطهير المنازل واسفرت العملية عن تدمير 6 عجلات ملغومة 3 منها مــن قبل القطعات اعلاه المتواجدة في الخطوط الأماميــــة في منطقة الحوز وتدميـر 3 من قبل طيران التحالف الدولي ، وقتل مفرزتين لزرع العبوات الناسفة إمام قطعاتنا أثناء التقدم في منطقة الحوز الأولى من قبل القطعات اعلاه والثانية من قبل طيران التحالف”.

وذكر ان “جهاز مكافحة الإرهاب تقدم إلى مركز المدينة وطوق المجمع الحكومي في مركز المدينة والآن جاري تطهير الأبنية الملغومة ورفع العبوات الناسفة من الطرقات”.

وأوضح ان “طيران القوة الجوية دك اوكار الارهاب في مناطق مختلفة من الانبار بعد ان نفذ 7 طلعات ، بالتزامن مع تنفيذ طيران الجيش 11 طلعة ، ونفذ طيران التحالف 18 طلعة في الرمادي اسفرت عن قتل 13 ارهابيا وجرح اخر وتدمير7 حفارات للعدو وآلية و5 مراكز تجمع للعدو ومدفع مقاوم للطائرات 23ملم و5 مواقع دفاعية و 3 مخابئ سلاح ووكرين ملغومتين و خط امداد للعدو وعجلة ملغومة واخرى تحمل احادية وموقع لتجهيزات داعش”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: