اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » انسحاب يوسف الاسدي من الترشح لوزارة النقل بحكومة التكنوقراط

انسحاب يوسف الاسدي من الترشح لوزارة النقل بحكومة التكنوقراط

images

تناقلت وسائل الإعلام المحلية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، أنباء تفيد بانسحاب يوسف علي الاسدي من الترشح لوزارة النقل.

 

ونقلت هذه الوسائل عن مصادر نيابية قولها، إن “يوسف علي الاسدي الذي يشغل حاليا عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة انسحب من الترشح لوزارة النقل”.

 

وكان اسم يوسف علي الاسدي عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة، ورد ليكون وزيراً للنقل ضمن التشكيلة الوزارية “التكنوقراط” التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس (13 آذار 2016)، الى البرلمان.

 

وجاء انسحاب الاسدي بعدما قرر نزار محمد سليم النعمان انسحابه من الترشيح لوزارة النفط.

 

وبرر النعمان في تصريح صحفي قرار انسحابه من الترشيح لوزارة النفط ، بعدم وجود توافق سياسي على الكابينة الوزارية الجديدة بين الكتل السياسية.

 

ويبدو أن حكومة التكنوقراط التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي (الخميس 31-3-2016) ، لن ترَ النور، في ضوء الاعتراضات التي بدأت تبرز إلى السطح، بقوة ووضوح شيئا فشيئا، فبعد أن تنفس العبادي الصعداء مع إنهاء زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر للاعتصام الوطني الذي أطلقه قبل نحو أسبوعين، تظهر عوائق سياسية ودستورية جديدة أمام العبادي الذي يسعى لنيل ثقة البرلمان بحكومة التكنوقراط، خشية منه أن يعود الصدر ليطيح به بعد تهديداته بتحويل المطالب من “شلع” إلى “شلع قلع”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*