اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » انطلاق الحجاج العراقيون للديار المقدسة بدءا من 13 آب الجاري

انطلاق الحجاج العراقيون للديار المقدسة بدءا من 13 آب الجاري

images

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، يوم الاثنين، عن تحديد يوم 13 اب الحالي موعدا لانطلاق قوافل الحجاج عن طريق الجو، و18 من الشهر ذاته عن طريق البر الى الديار المقدسة.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في تصريح، ان “اول رحلة جوية للحجاج العراقيين ستكون يوم 13/ اب الحالي من مطار بغداد الدولي ستقل 282 حاجا الى الديار المقدسة, على ان تتبعها بقية الرحلات تباعا وفق الخطة التي وضعتها الهيئة بالتعاون مع الخطوط الجوية العراقية”.

واضاف ان ” عدد الرحلات الجوية اليومية ستكون بواقع (4) رحلات يوميا لأول خمسة ايام , على ان يتزايد العدد في اليوم السادس ليصبح (5) رحلات, مبينا ان جميع الرحلات الجوية ستهبط في مطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية”.

واشار الكناني الى ان “اول رحلة لقوافل الحجاج البرية ستنطلق يوم 18/ اب من المنافذ الحدودية , حيث ستقوم الهيئة بتفويج ما يقارب (1000) حاج يوميا, موضحا ان الهيئة اتخذت جميع التدابير اللازمة لتامين وصول الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة بسلامة وامان”.

وتابع ان “الهيئة استأنفت اجراءاتها للحصول على تأشيرة الحج للمواطنين الفائزين بالقرعة لهذا الموسم, موكدا ان الهيئة اوفدت الاسبوع الماضي وفدا اداريا يضم عددا من الموظفين المختصين الى العاصمة الاردنية عمان لغرض اتخاذ الاجراءات اللازمة للحصول على تأشيرات الدخول الى المملكة العربية السعودية الخاصة بالحج”.

وشدد الكناني على ” ان الهيئة استكملت كافة الاستعدادات اللازمة لضمان نجاح موسم حج هذا العام , واستنفرت جميع الجهود من اجل توفير افضل الخدمات التي تليق بالحجاج العراقيين الكرام لضمان اتمام مناسك حجهم بسهولة ويسر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache