اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » انفجار قوي في العاصمة الأفغانية
Afghan security forces and residents inspect the site of a powerful truck bomb explosion in Kabul on August 7, 2015. A powerful truck bomb killed at least seven people and wounded more than 100 others, officials said, the first major attack in the Afghan capital since the announcement of Taliban leader Mullah Omar's death. AFP PHOTO / Wakil Kohsar (Photo credit should read WAKIL KOHSAR/AFP/Getty Images)

انفجار قوي في العاصمة الأفغانية

شبكة عراق الخير : هز انفجار قوي وسط العاصمة الأفغانية كابول، الجمعة، في هجوم يشتبه بأنه استهدف مطعما شعبيا يقصده أجانب.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، صديق صديقي: “الانفجار وقع في حي قلعة فتح الله في كابول، ويبدو أن مطعما تعرض لهجوم”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس،

ويأتي الانفجار بعد أيام على قيام قائد الجيش الباكستاني، الجنرال راحيل شريف، بزيارة إلى كابول في محاولة للتحضير لإطلاق محادثات سلام جديدة مع مسلحي طالبان.

واتفق الطرفان على عقد جولة أولى من الحوار بين أفغانستان وباكستان والولايات المتحدة والصين في 11 يناير، من أجل وضع خارطة طريق شاملة للسلام، حسب ما أعلن مسؤولون في كابول.

ولم تتبن أي جهة الهجوم حتى الآن، لكن حركة طالبان تستهدف عادة القوات الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي، وكذلك المطاعم والفنادق التي يرتادها الأجانب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: