اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » انقرة تصف الجامعة العربية بانها “لا تدرك خطر داعش على المنطقة وبمقدمتها العراق”

انقرة تصف الجامعة العربية بانها “لا تدرك خطر داعش على المنطقة وبمقدمتها العراق”

شبكة عراق الخير/ عبّرت أنقرة عن أسفها لما جاء في بيان الجامعة العربية من إدانة لوجود وحدات من الجيش التركي بالأراضي العراقية، معتبرة ذلك غياب إدراك للتهديدات التي يمثلها تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية تانغو بيلغيج خلال مؤتمر صحفي بأنقرة “للأسف بيان الجامعة العربية يكشف عدم إدراك حجم التهديد الذي يشكله تنظيم (الدولة) داعش على المنطقة، وفي مقدمتها العراق، وينمّ عن عدم فهم جهود تركيا الحثيثة والمخلصة ضد هذا التهديد”.

وعلق بيلغيج على إدانة الجامعة العربية لوجود جنود بلاده في معسكر بعشيقة قرب الموصل بالعراق بالقول “لا تغيير لدينا فيما يتعلق بإجراء مشاورات متبادلة مع العراق لتعميق وتطوير التعاون ضد تنظيم الدولة”.

وكانت الجامعة العربية في اجتماعها الذي عقد على مستوى وزراء الخارجية يوم الخميس قد أدانت وجود قوات تركية في العراق.

وقال البيان “ندين حكومة تركيا لتوغل وحدات من الجيش التركي في الأراضي العراقية باعتباره اعتداء على السيادة العراقية وتهديدا للأمن القومي العربي”، داعيا الحكومة التركية إلى سحب قوتها من العراق دون قيد أو شرط.

وقال أحمد بن حلي الأمين العام المساعد للجامعة إن وزراء الخارجية العرب قرروا في اجتماع طارئ لهم في القاهرة الخميس “مطالبة الحكومة التركية بسحب قواتها فورا دون شرط أو قيد”.

وطالب وزراء الخارجية تركيا “بالالتزام بعدم تكرار انتهاك السيادة العراقية مستقبلا مهما كانت الذرائع

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: