اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » اهالي تازه يعتزمون مقاضاة العبادي لمشاركته “بإبادتهم”

اهالي تازه يعتزمون مقاضاة العبادي لمشاركته “بإبادتهم”

irq_2097796687_1458145316

حمل أهالي ناحية تازه بمحافظة كركوك،الاربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي مسؤولية ما يحصل لهم من عمليات قصف ، فيما بينوا انهم يسعون الى لمقاضاة العبادي لمشاركته “بإبادتهم” ، حسب تعبيرهم.

وقال احد اهالي الناحية سمير ويس ، والذي استشهدت ابنته اثر القصف الصاروخي المحمل بـ(غاز الخردل) ، لـ”عين العراق نيوز”، ان”العبادي يتحمل ما يحصل لنا كونه لم يدعمنا بالغطاء الجوي لكي نتقدم لتحرير قرية البشير التي يستخدمها الدواعش لقصفنا”، مؤكدا ان ” القصف على ناحية تازه مازال مستمر ولم يتوقف ليوم واحد رغم الطيران فوق الناحية وقصفه لمواقع داعش في البشير”.

وأضاف ويس ان” الحشد التركماني جاهز وقادر على تحرير البشير لكي يتوقف القصف على تازة وما نحتاجه هو توفير غطاء جوي لنا لكي نتقدم لكن العبادي يرفض توفير الطيران لنا”، موضحا ان” العبادي يتحمل ما يحصل لنا من ابادة وهناك سعي لاهالي الناحية لمقاضاة العبادي لمشاركته “بإبادتهم”.

وتتعرض ناحية تازة الى قصف بالصواريخ المحملة بالغازات السامة من قبل تنظيم “داعش”، ما أدى الى سقوط شهداء وجرحى بين المدنين.

فيما أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، في (10 آذار 2016)، عن إصابة 409 أشخاص بقصف “داعش” لناحية تازة جنوبي كركوك بغازي الخردل والكلور

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: