اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » اهم فعاليات افتتاح بطولة كأس آسيا

اهم فعاليات افتتاح بطولة كأس آسيا

شبكة عراق الخير :تنطلق في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، فعاليات بطولة “كأس آسيا لكرة القدم 2019″، بمشاركة 24 منتخبا من القارة ، إضافة إلى المنتخب الكروي الأسترالي؛ وتستمر حتى الأول من شباط/فبراير القادم.وسيسبق افتتاح الدورة، حفل موسيقي استعراضي على ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي؛ يشارك فيه 600 عارض يقدمون 3 لوحات فنية، بجانب نماذج للصقور الضخمة، ونموذج ضخم لكأس اسيا الجديدة.
ويختتم الحفل، الذي سيتم برعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو، بأوبريت يحييه الفنانون، حسين الجسمي، وعيضة المنهالي، وبلقيس، تحت عنوان “زانها زايد”.
ويبدأ الجزء الرسمي في البطولة بالمباراة الافتتاحية، التي تجمع بين فريقي الإمارات والبحرين، واللذان يشاركان ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبي الهند وتايلند.
وتعد بطولة كأس آسيا لكرة القدم لعام 2019 بمثابة البطولة السابعة عشر للقارة، وهي بطولة كرة القدم الدولية للرجال، التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كل أربع سنوات.
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ست مجموعات من أربعة فرق؛ وكانت أستراليا حصلت على اللقب الأخير، بعد الفوز بالمنافسة السابقة، في عام 2015.
وسيحصل الفائز بكأس آسيا 2019 في الاتحاد الآسيوي على حق المشاركة في كأس القارات 2021.
ووصلت بعثة المنتخب الوطني الى العاصمة الاماراتية ابو ظبي امس للمشاركة في بطولة كأس آسيا التي ستنطلق غداً السبت وسط استقبال اعلامي كبير.
يشار الى ان المنتخب العراقي لكرة القدم فاجئ العالم كله عام 2007 بعدما تغلب على المشاكل الداخلية في بلاده وانتزع لقب كأس آسيا 2007، وذلك للمرة الأولى في تاريخه

اترك رد