اخبار العالم

ايران تدشن خط انتاج صواريخ بعيدة المدى

شبكة عراق الخير :

أعلنت الصناعات الدفاعية الايرانية عن تدشينها خط انتاج صواريخ “صياد 3” بعيدة المدى وتسليمها الى سلاح المضادات الجوية.

وأفادت وكالات الانباء الايرانية، أن مراسم تدشين الخط الانتاجي الجديد حضره يوم السبت كل من وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان وقائد سلاح المضادات الجوية العميد فرزاد اسماعيلي”.
وخلال هذه المراسم أكد العميد دهقان على “استراتيجية وزارة الدفاع الإيرانية في تعزيز وتحديث الدفاعات الجوية للبلاد في المديات البعيدة والمتوسطة والمرتفعة”.
وأوضح المسؤول الإيراني أن منظومة صاروخ “صياد” تم تصميمها في نطاق تشغيلي حوالي 120 كم وارتفاع بـ 27 كم ضد التهديدات الجوية وبمديات متوسطة وطويلة.
وتابع دهقان بالقول ان صاروخ صياد تم تصنيعه حسب أحدث الأجهزة والتقنيات على الصعيد العالمي وقادرة على التصدي لجميع التهديدات بما في ذلك مقاتلات الشبح، والطائرات بدون طيار وصواريخ كروز وطائرات هليكوبتر ومجموعة متنوعة من الطيور الحديثة التي لديها القدرة على المناورة والسرعة والارتفاع في منطقة عملياتها”.
وأضاف “هذا الصاروخ يمتلك إمكانية التوجيه المركب، وكذلك مجهز بوسائل بحث فعالة ونصف فعالة، وكذلك وسائل بحث للأشعة ما دون الحمراء”.
ولفت وزير الدفاع الايراني الى إن الصاروخ يمتلك إمكانات متطورة للتعامل مع مختلف أصناف الحرب الالكترونية”.
وأكّد أن وزارة الدفاع تسعى الى تطوير كافة إمكاناتها عبر الوصول الى قمة التقنيات التكنولوجية الدفاعية والعسكرية المعقدة، وبالتالي الارتقاء بالقدرة العسكرية والعملية للقوات المسلحة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights