اخبار رياضية

ايسينباييفا مستعدة لأجراء اختبارات المنشطات على الهواء مباشرة

أعلنت الروسية يلينا ايسينباييفا البطلة الأولمبية مرتين في القفز بالزانة، أنها على استعداد لاجتياز اختبار المنشطات “على الهواء مباشرة”.

وقالت ايسينباييفا في مؤتمر صحفي عقد الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني في موسكو: “إذا واجهت فجأة في يوم من الأيام اتهامات صريحة ضدي، فأنا مستعدة للوصول إلى أي محكمة”.

وأضافت البطلة الأولمبية وبطلة العالم لعدة مرات، أنها على استعداد لاجتياز اختبار المنشطات “على الهواء مباشرة”.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد صوت بأغلبية ساحقة يوم الجمعة الماضي على إيقاف الاتحاد الروسي والرياضيين الروس بشكل مؤقت، بناء على تقرير لجنة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، الذي كشف عن مخالفات في روسيا لقواعد مكافحة المنشطات، ما قد يحرم روسيا من المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو عام 2016 .

كما صرحت يلينا ايسينباييفا بأن قرار تعليق مشاركة الرياضيين الروس في مسابقات ألعاب القوى غير عادل بحق الرياضيين النزيهين.

وقالت البطلة الأولمبية: “أعتقد أن قرار الاتحاد الدولي غير عادل بحق الرياضيين الصادقين. هذا القرار لا يمسني. ولماذا رياضيون مثلي يجب أن يعانوا من أخطاء رياضيين غير مسؤولين، سمحوا لأنفسهم استخدام منشطات؟”.

المصدر: “إنترفاكس”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights