اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بابل تهدد وزارة الكهرباء برفع أجهزة الحماية عن محطات التوليد

بابل تهدد وزارة الكهرباء برفع أجهزة الحماية عن محطات التوليد

هدد محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، الجمعة، وزارة الكهرباء برفع أجهزة الحماية (RTU) عن محطات التوليد ما لم تزود المحافظة بحصتها الكاملة من الطاقة الكهربائية خلال 24 ساعة، وفيما نفى اقتطاع حصة محافظة كربلاء من الطاقة، اعتبر تصريحات الوزارة بهذا الشأن تسعى الى إثارة الفتن بين بابل وكربلاء.

وقال السلطاني في حديث لوسائل اعلام محلية، تابعتها “ش ع خ”، إن “هنالك ازمة واضحة في حصة بابل من الكهرباء وهذه ليست وليدة اللحظة وانما منذ سنوات بالرغم من مطالب جماهير بابل بزيادة حصة المحافظة”، موضحا أن “حصة بابل الان تصل الى 375 ميغاواط وهذه الحصة لا تسد نصف حاجة المحافظة البالغة ألف ميغاواط”.

وبين السلطاني أن “المحافظة تنتج 1250 ميغاواط وهي أولى بأن تكون حصتها”، مشيرا الى أن “المحافظة شكلت وفدا الاسبوع الماضي من سلطتيها التشريعية والتنفيذية واعضاء من مجلس النواب للمطالبة برفع حصة الكهرباء لكنها رفضت ان تعطينا نصف حصتنا”.

وتابع السلطاني “نحن كحكومة بابل نطالب بحصة المحافظة بالكامل ولا نريد ان نتطاول على القانون ولا نريد ان نتخاصم مع الوزارة وهذه المطالب جماهيرية ونحن كحكومة محلية نتشاطر هذه المطالب مع الجماهير”.

وأردف “فوجئنا اليوم بتصريحات الوزارة بأننا اقتطعنا حصة بعض المحافظات من محطات التوليد في بابل بتصرف شخصي، وهذا الكلام غير صحيح”، معتبرا أن “هذه التصريحات تريد اثارة الفتن بين بابل وكربلاء”.

وطالب السلطاني وزارة الكهرباء بـ”إعطاء حصة المحافظة من الكهرباء بالكامل خلال 24 ساعة وخلافا لذلك سوف نقوم برفع اجهزة الحماية RTU عن محطات التوليد”.

وكانت وزارة الكهرباء حذرت، اليوم الجمعة، من احتمال تعرض محافظة كربلاء لإطفاء تام في الطاقة بسبب قيام محافظ بابل “وبتصرف شخصي” بإطفاء خطوط بابل-الهندية ١و٢ والتي تغذي محافظة كربلاء.

وأعلن مجلس محافظة بابل، اليوم، عن اتخاذ قرار باقتطاع 200 ميغاواط من محطة المسيب لتغطية محطات بابل تعزيزا لحصة المحافظة.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: