اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » “باتريك شاناهان” يتولى وزارة الدفاع الامريكية بالوكالة

“باتريك شاناهان” يتولى وزارة الدفاع الامريكية بالوكالة

شبكة عراق الخير:

يتولى الرجل الثاني في وزارة الدفاع الأمريكية باتريك شاناهان القادم من القطاع الخاص وغير المعروف من الجمهور العريض، الثلاثاء مهامه على رأس البنتاغون في وقت تدخل السلطات العسكرية مرحلة حساسة.

ورُقّي شاناهان (56 عاما) إلى منصب وزير الدفاع بالوكالة بعد استقالة جيمس ماتيس المدوية في 20 ديسمبر بسبب خلافات عميقة مع الرئيس دونالد ترامب، خصوصا حول انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

وكان الجنرال ماتيس الذي يجسد شكلا من الاستقرار في إدارة تشهد تقلبات، صرح أنه سيغادر منصبه في نهاية فبراير ليتيح انتقالا سلسا مع خليفته.

وقرر دونالد ترامب الذي شعر على ما يبدو بالاستياء من التغطية الإعلامية لهذه الاستقالة، تقديم موعد رحيله إلى الأول من يناير. وأعلن في تغريدة مقتضبة تعيين شاناهان، مؤكدا أنه “رائع!”.

وبات يعود لهذا الرجل الذي يهتم بالتفاصيل، الإشراف على انسحاب الجنود الأميركيين الألفين المنتشرين في سوريا وانسحاب جزئي من أفغانستان وتأثير هذه القرارات على الأرض وعلى حلفاء الولايات المتحدة.

وباتريك شاناهان الذي لم يخدم في الجيش يوما، امضى الجزء الأكبر من حياته المهنية في مجموعة “بوينغ” للصناعات الجوية. ويؤكد المحيطون به للمشككين في قدراته بأنه مستعد للقيام بهذه المهمة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: