اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بارزاني: مستعد لزيارة بغداد وحل المشاكل عبر الحوار
بارزاني: مستعد لزيارة بغداد وحل المشاكل عبر الحوار

بارزاني: مستعد لزيارة بغداد وحل المشاكل عبر الحوار

اعلن رئيس حكومة اقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني، اليوم الاحد، عن استعداد حكومته لزيارة بغداد للتباحث وحل المشاكل العالقة بين الطرفين عبر الحوار.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم، ورد لشفق نيوز، ان بارزاني استقبل، اليوم الاحد، القنصل الالماني لدى اقليم كوردستان مارك ايشهورن.

وذكر البيان أن ايشهورن أشار إلى عمق العلاقات بين المانيا واقليم كوردستان، مؤكدا أن حكومة بلاده سعت لمساعدة الاقليم في جميع المراحل، وخاصة خلال الحرب ضد الارهاب.

وأكد ايشهورن أن قوات پيشمرگة كوردستان استطاعت أن تواجه الارهاب بشجاعة وتفشل مخططاته وتبعد مخاطره عن العالم، الامر الذي دفع المانيا لاتخاذ قرارتاريخي نادر بارسال المساعدة العسكرية لخارج البلاد.

واضاف ان بلاده ستواصل مساعدتها، لافتا إلى أن فريق المدربين الالمان سعيد بالمستوى العالي لقوات الپيشمرگة في ميادين التدريب.

وبشأن الجانب الاقتصادي، أوضح ايشهورن أن اقليم كوردستان سيصبح في مستقبل قريب مكانا ملائما للمستثمرين، مؤكدا انه سيحاول توضيح طبيعة الوضع في الاقليم للمستثمرين والشركات الالمانية، ليقوموا بالاستثمار فيه.

وافاد البيان بان رئيس حكومة الاقليم نيچيرفان بارزاني أكد من جهته، على أهمية تعميق العلاقات  بين كوردستان والمانيا، معربا عن شكره للحكومة الالمانية على ما وصفه بـ”القرار الشجاع” الذي قضى بارسال المساعدات العسكرية لپيشمرگة كوردستان.

ولفت بارزاني الى ارسال المانيا بعض الاسلحة التي كان لها تأثير مباشر على ميادين القتال، لكي تكون موازين القوى لصالح الپيشمرگة، منوها الى ان حكومة الاقليم وشعب كوردستان تنظر إلى هذه الامساعدات بـ”احترام وتقدير”.

وبشأن العلاقات بين اربيل وبغداد، اكد البيان ان الجانبين تباحثا حول الاوضاع في اقليم كوردستان والعلاقات مع بغداد، مشيرا الى ان بارزاني اكد إن حكومة اقليم كوردستان على استعداد لزيارة بغداد للتباحث وحل المشاكل عبر الحوار.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: