اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بارزاني من سنجار: أوفينا بوعدنا وسنعمل على تحويل القضاء لمحافظة

بارزاني من سنجار: أوفينا بوعدنا وسنعمل على تحويل القضاء لمحافظة

قال رئيس إقليم كوردستان العراق مسعود بارزاني يوم الجمعة انه اوفى بوعده الذي قطعه على نفسه بتحرير قضاء سنجار من تنظيم داعش، منوها الى ان حكومة الاقليم ستعمل على تحويل القضاء الى محافظة.

واوضح بارزاني في مؤتمر صحفي عقده في جبل سنجار بعد ساعات قليلة من استعادة المدينة من داعش، إن “قوات البيشمركة تمكنت، اليوم، من تحرير قضاء سنجار بالكامل، وهو يوم تاريخي بعد ان نفذنا وعدنا بتحريره”، مشيرا الى أن “سنجار جزء اصيل من كوردستان”.

وأضاف، أن “اقليم كوردستان سيساهم في اعادة تأهيل القضاء بعد العمليات العسكرية والاضرار التي خلفها داعش”، مؤكدا أن “حكومة كوردستان ستعمل مع الحكومة الاتحادية على تحويل القضاء الى محافظة”.

ودعا رئيس اقليم كوردستان الايزيديين الى “العودة الى مناطقهم والمشاركة باعادة تنميتها وتطويرها”، مبينا أن “مصير سكان المنطقة الذين انضموا الى داعش سيكون مماثلا لعناصر التنظيم”.

واعتبر بارزاني ان “تحرير سنجار سيؤثر بشكل كبير على معنويات مسلحي التنظيم في مدينة الموصل وبقية المناطق التي يسيطر عليها”.

واستعادت قوات البيشمركة الكوردية اليوم مدينة سنجار من داعش خلال عملية عسكرية واسعة انطلقت فجر يوم امس بغطاء جوي من قوات التحالف الدولي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: