اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بارزاني يضع ثلاثة خيارات لموضوع الرئاسة بينها تولي شخصية اخرى المنصب

بارزاني يضع ثلاثة خيارات لموضوع الرئاسة بينها تولي شخصية اخرى المنصب

شبكة عراق الخير / وضع رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني ثلاثة خيارات امام الاحزاب السياسية لاختيار ما تراه مناسبا لكوردستان فيما يخص ازمة الرئاسة.

وتقول حركة التغيير ان بارزاني لم يعد رئيسا منذ 19 اب الماضي، وهي المدة التي حددت لاتخاذ قرار بشأن رئيس الاقليم.

إلا ان الخلافات بشأن صلاحيات رئيس الاقليم بدأت تتعمق، بخاصة بين الحزب الديمقراطي الذي ينتمي اليه بارزاني، وحركة التغيير.

وكانت وسائل الاعلام ,  قد سربت معلومات تؤكد ان واشنطن مع بقاء بارزاني في منصب رئاسة الاقليم على الاقل لمدة سنتين اخريين، وبخاصة ان الاخير شريك اساس بقتال تنظيم داعش.

وقال بارزاني في رسالة بمناسبة العام الجديد، وفيما يخص موضوع رئاسة الاقليم، “أطالب الاحزاب المرخصة والمجازة من قبل حكومة اقليم كوردستان مرّةً اخرى بأن يعقدوا اجتماعات مكثفة لانهاء هذه الموضوع أو ان يقرروا اجراء انتخابات جديدة لرئاسة الاقليم أو ان يتفقوا على شخص آخر ليتولى رئاسة الاقليم حتى إجراء الانتخابات البرلمانية لعام 2017 وسأكون داعما له بكل قوة، أو ان يقرروا بقاء الوضع كما هو عليه حتى اجراء الانتخابات لعام 2017 بسبب الحرب التي يخوضها الاقليم والوضع الصعب الذي يجتازه في الوقت الحالي”.

وجاء في الرسالة ايضا “وأطلب من الجميع انهاء استغلال موضوع رئاسة الاقليم، وأن لا يتم استخدام هذا الموضوع مرة اخرى لاثقال كاهل الشعب وتعميق المشاكل بشكل أكثر، وأؤكد بأن أكثر لقب أعتبره عظيما بالنسبة لي هو لقب البيشمركة ولا افتخر باي لقب اخر اكثر من البيشمركة، وإذا كنت في اي منصب أو موقع سابذل قصارى جهدي لخدمة هذا البلد وساستمر في حماية كوردستان في الحرب ضد داعش والسعي لتحقيق الاستقلال الوطني وشعبي”.

وقال بارزاني “إنّ الظرف الحالي الذي يمر به اقليم كوردستان، يتطلب منا أن نعمل جميعنا على تحسين أوضاع شعب كوردستان بدلا من الخوض في صراعات وعداوات سياسية، وأن نستفيد من التغييرات المتواصلة في المنطقة، وان لا نفرِّط في الفرص المتاحة لنا حالياً، لضمان مستقبلنا وذلك عبر رص الصفوف وتقويتها، وهذا اكثر ما يفرضه علينا الظرف الحالي”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: