اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » بارزاني يقول إن محادثاته مع العبادي “ايجابية”

بارزاني يقول إن محادثاته مع العبادي “ايجابية”

م ج

طالب رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني الحكومة الاتحادية بتحمل مسؤوليتها إزاء أزمة النازحين التي “ترهق كاهل” الإقليم ووصف المباحثات التي أجراها اليوم مع رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”الإيجابية”.

جاء حديث بارزاني خلال اللقاء الذي عقده مترأسا وفدا كورديا مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم. واصدر مكتب الاخير بيانا عن تفاصيل اللقاء.

ونقل البيان عن معصوم انه دعا الى تعزيز التواصل وتنشيط الزيارات بين بغداد وأربيل من أجل التغلب على المشكلات وحل القضايا العالقة.

وأضاف معصوم أن “الوصول إلى حلول وتفاهمات مشتركة لمجمل المشاكل الموجودة سيصب في مصلحة الجانبين”، مؤكدا في الوقت ذاته “مساندته لكل الجهود التي تبذل لحل الاختلافات بين الطرفين”.

من جانبه، وصف بارزاني نتائج مباحثات وفد الإقليم مع العبادي بـ”الايجابية”، مشددا على “أهمية مواصلة هذه الاجتماعات لتضييق الخلافات وتوسيع رقعة التعاون والتنسيق حول جميع القضايا بين الجانبين”.

ودعا بارزاني إلى “الأخذ بعين الاعتبار أن الإقليم يحتضن أعدادا هائلة من النازحين والمهجرين وهو ما يشكل عبئا اقتصاديا وماليا على الإقليم، فضلا عن الضغوط الخدمية والإنسانية التي يتحملها الإقليم”.

ونوه إلى أن “على الحكومة الفيدرالية تحمل مسؤولياتها في هذه الأزمة التي ترهق كاهل الإقليم على المستويين الاقتصادي والمالي”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: