اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بارزاني يلوح بمقاطعة الاجتماع الخماسي

بارزاني يلوح بمقاطعة الاجتماع الخماسي

اعلن احد رؤساء وفود الاحزاب التي شاركت في اجتماع رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني مع الاحزاب والمكونات الكوردستانية، ان بارزاني لوح بعدم المشاركة في الاجتماع المقبل للاحزاب الرئيسة يوم الاحد المقبل اذا لم يتم توسيع الاجتماع ليشمل الجميع.

وقال رئيس كتلة الجبهة التركمانية في برلمان الاقليم آيدن معروف، لموقع الحزب الديمقراطي الكوردستاني وتابعته شفق نيوز، ان بارزاني اعلن خلال اجتماع امس عن رفضه القاطع لخفض عدد مقاعد الكوتا المخصصة لابناء المكونات الكوردستانية في البرلمان، منوها الى انه اذا لم تشارك جميع الاطراف في الاجتماعات فانه لن يشارك في الاجتماع الخماسي.

وقال معروف ان بارزاني انه لن يكتفي بمقاطعة الاجتماعات لذا لم تشارك جميع الاطراف بل انه “سيقاتل” من اجلهم، مبينا ان الدعم والتعاون الدولي لاقليم كوردستان ما كان ليحصل من دون التعايش الذي يسود بين ابناء جميع مكوناته.

واضاف معروف ان اجتماع الاحد المقبل سيكون الاجتماع الاخير، لافتا الى انه لذا لم تتوصل الاطراف للتوافق فان بارزاني سيعقد لقاء موسعا يجمع فيه الاطراف جميعها

وتابع ان الاطراف المشاركة في اجتماع امس كانت مع ضرورة انتخاب رئيس الاقليم من قبل الشعب مباشرة

وكانت الاحزاب الرئيسة الخمسة في الاقليم قد عقدت سلسلة من الاجتماعات لمناقشة ازمة رئاسة الاقليم من دون ان توصل لاتفاق يرضيها جميعا، فيما اتفقت على عقد اجتماع آخر يوم الاحد المقبل قد يحسم الامر، بحسب مراقبين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: