اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بالأسماء.. العراق يعلن قتل اعضاء بارزين في داعش

بالأسماء.. العراق يعلن قتل اعضاء بارزين في داعش

اعلنت خلية الاعلام الحربي، عن مقتل اعضاء بارزين في تنظيم داعش في قصف وضربات جوية في قواطع العمليات.

وجاء في بيان لخلية الاعلام ان القوات العراقية قصفت “موقعين للعدو في قضاء القائم في منطقة جريجب اسفرت عن قتل الارهابي الملقب ابو سارة والمجرم المدعو ابو خطاب اجنبي الجنسية  وبحسب المعلومات فقد اسفرت الضربة ايضا  عن جرح عدد من عناصر داعش الارهابي تم نقلهم الى مستشفى القائم”.

واكد البيان “قصف ما يسمى بالمقر الامنية وقتل المسؤول الامني لداعش المدعو ابو عائشة تونسي و 13 عنصر  من عصابات داعش الارهابية في قضاء الحويجة”.

واشار البيان الى “تدمير عدد من العجلات المفخخة داخل معمل للتفخيخ على طريق الشرقاط واحراق رتل لعصابات داعش بالكامل وقتل من فيه أثناء تحركه من مدينة الموصل، كما تمت معالجة جسر عملي لداعش في قرية اشميط بناحية الزاب”.

وقالت خلية الاعلام ايضا إن “مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع سلاح الطيران تمكنت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة من استهداف اجتماع لقادة عصابات داعش الارهابية في حي نزال/ الفلوجة أسفرت عن قتل ما يسمى وزير الحرب المكنى ابو زياد الحميري، وقتل ما يسمى والي الانبار الممكنى ابو اسعد”.

وتم في العملية ايضا “قتل ما يسمى مسؤول الاتصالات المكنى ابو زينب، وقتل ما يسمى المسؤول الامني المكنى ابو فاطمة وقتل مسؤول الانتحاريين المكنى ابو نادية، كما تم قتل العديد من الإرهابيين”.

في غضون ذلك نفذ طيران الجيش “ضربة موجعة لعصابات داعش الارهابي قصمت ظهره في جزيرة سامراء اسفرت عن تدمير مركز عمليات داعش وقتل من فيه وحرق عجلتين قريبة منه وتدمير مقر وقتل من فيه وحرق مخزن للعتاد وحرق عجلة تحمل احادية وتدمير مضافة وقتل من فيها”.

وذكر البيان انه تم “استمكان مقر مهم لداعش حسب مصادر استخبارية وتدميره وقتل من فيه وكان من بين القتلى المجرم المدعو ابو هاجر التونسي المسمى الامير العسكري لداعش في جزيرة سامراء وكذلك حرق ثلاث عجلات تحمل اسلحة متوسطة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: