اخبار اقتصادية

بالاسماء :الكشف عن مسؤولين زودوا وزارة الموارد المائية بمعلومات مغلوطة

بالاسماء : الكشف عن مسؤولين زودوا وزارة الموارد المائية بمعلومات مغلوطة

شبكة عراق الخير :

تهم رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية فرات التميمي، الأحد، عدداً من المسؤولين بتقديم معلومات مغلوطة لوزارة الموارد المائية بشأن مد أنبوب مياه من الناحية لغاية مشروع بسماية السكني.

وقال التميمي  في حوارٍ تصريح صحفي لـ “اخبار الان” تابعتها ” شبكة عراق الخير “أن “فلاحيّ مشروع ناحية الوحدة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد تظاهروا اليوم احتجاجا على شحة المياه في المشروع”، مبيناً أن “منح دوائر الري في القضاء والمحافظة موافقة إلى الشركة المنفذة لمشروع بسماية السكني لمد أنبوب قطره متر ونصف المتر لمياه الشرب من حصصهم المائية رغم شحة المياه متجاهله بذلك معاناة الفلاحين”.

وأضاف التميمي أن “الإجراء المذكور مخالف لضوابط الاتفاق مع المستثمرين، الذي نص على نقل المياه من نهر دجلة مباشرة دون التأثير على الحصص المائية”.

ولفت رئيس اللجنة النيابية إلى أن “المتواطئين  بهذه الصفقة هم رئيس شعبة ري المدائن ومدير ري بغداد ومدير عام هيئة المشاريع لأنهم قاموا بتزويد وزارة الموارد المائية معلومات مغلوطة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights