اخبار العراق

بالخريطة: كيف يستعد ابراهيم الجعفري للهرب في حال اقتحام الخضراء؟

12924506 999282233485653 1935746229557462856 n

أمر وزير الخارجية ابراهيم الجعفري فوج حمايته الشخصي بفتح بابٍ خلفيّ للقصر الذي يشغله في المنطقة الخضراء.

وأشار مصدرٌ إلى “الغد برس ” تابعته شبكة عراق الخير ”  أن “الجعفري أمر الفوج بفتح باب خلفي يؤدي الى دجلة تحسباً من انهيار الوضع الأمني ودخول الصدريين للمنطقة الخضراء”.

ولفت المصدر إلى أن “قصر الجعفري الذي يسكن فيه قريبٌ جداً من النهر، ما استدعى فتح منفذ إضافيّ فيه”، مؤكداً إلى أنه “تمت الاستفادة من مرسى زوارق لم يكتمل بناؤه كان وزير الدفاع السابق عبد القادر العبيدي قد أمر ببنائه، وتوقف البناء بعد تخوّف رئيس الوزراء السابق نوري المالكي والذي يسكن في القصر القريب من الجعفري”.

هذا ويشغل وزير الخارجية الحالي، ورئيس الوزراء الأسبق قصرا تمتد مساحته على أكثر من ألفي متر، ويحتوي على قاعة للاحتفالات ومسبح كبير وحديقة عملاقة، وتشير المصادر إلى أن القصر كان لبنت الرئيس صدام حسين الصغرى (حلا).

وتوقع المصدر استعانة الجعفري بالنقل النهري بتوفير زوارق خاصة.

يُذكر أن المتظاهرين قد اعتصموا منذ اكثر من 10 أيام في باب المنطقة الخضراء، فيما قرر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الاعتصام داخل المنطقة الخضراء، وتحديدا في مدخل باب التشريع من جهة كرادة مريم.

من الجدير بالملاحظة ان قصر الجعفري أدناه هو المحوّط بالأحمر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights